موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: الصين واثقة أنها ستحافظ على تعافي اقتصادي في 2021

0

قال مسؤول في الهيئة العليا للتخطيط الاقتصادي، إن الصين واثقة أنها ستحافظ على تعافيها الاقتصادي وستحقق تنمية مستقرة هذا العام.

قال نينغ جي تشه نائب مدير اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في مقابلة حديثة مع وكالة أنباء ((شينخوا))، إن البلاد ما زالت في مرحلة مهمة من الفرصة الاستراتيجية للتنمية.

وأضاف نينغ وهو أيضا رئيس المكتب الوطني للإحصاءات، أنه من أجل تبني نموذج تنموي جديد، سوف يتم بذل الجهود لتحسين جودة نظام الإمداد من خلال العمل في مجالات، من بينها الابتكار العلمي والتكنولوجي والسلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد وأمن الحبوب.

واستطرد نينغ أنه في عام 2021، سوف تعزز الصين إدارة جانب الطلب وتوسيع الطلب المحلي بشكل أكبر عن طريق الاستفادة من الإمكانات الموجودة في نماذج الاستهلاك الجديدة وزيادة الاستثمار الفعال وتطبيق استراتيجيات تنمية جديدة، من بينها تنمية إقليمية منسقة والحضرنة المتمركزة على الشعب.

وشدد نينغ على بذل الجهود لتعميق إصلاح وانفتاح الصين ودفع التنمية الخضراء إلى الأمام وضمان رفاه الشعب.

ولكنه أشار أيضا إلى التحديات القادمة مثل التفشي العالمي لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والشكوك في البيئة الخارجية والضغط الذي تفرضه السيطرة على الفيروس في الداخل والتناقضات الهيكلية في الاقتصاد المحلي.

ووفقا لنينغ، سوف تبقي الصين سياساتها الكلية متسقة ومستقرة ومستدامة في 2021، من أجل الحفاظ على الدعم اللازم للتعافي الاقتصادي، كما تعهد بجعل السياسات الكلية أكثر استهدافا وتنسيقا.

وسوف تعمل الصين لضمان أن يسير اقتصادها في النطاق المناسب وسوف تواصل تطبيق سياسة مالية استباقية وسياسة نقدية حكيمة في 2021، وفقا لمؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي الذي عقد الشهر الماضي.

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الصيني بنسبة 4.9 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الثالث من عام 2020، مقارنة بـ3.2 في المائة في الربع الثاني وبانخفاض بنسبة 6.8 في المائة في الربع الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.