موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث على السلام والاستقرار والأمن بعد أعمال الشغب داخل الكونغرس الأمريكي

0

قالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم (الخميس)، إن الصين تأمل أن يتمتع الشعب الأمريكي بالاستقرار والأمن في أقرب وقت ممكن بعد أن اقتحم مؤيدو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي.

قالت المتحدثة في مؤتمر صحفي يومي “نعتقد أن الشعب الأمريكي يريد الاستقرار والسلام، ونأمل أن يتمتع بالأمن والاستقرار قريبا، خاصة وسط الوضع القاتم الذي تفرضه جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)”.

وردت هوا على سؤال حول قيام بعض مستخدمي الإنترنت الصينيين بالسخرية من أعمال الشغب ووصفها بأنها “مشهد جميل”، وهو مصطلع استخدمته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في الإشارة إلى الاحتجاجات العنيفة في هونغ كونغ في 2019، قائلة إن الشعب الصيني لديه حق وحرية التعبير عن آرائه.

بينما أدانت وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس باعتبارهم “مشاغبين”، كانت قد وصفت المتظاهرين العنيفين في هونغ كونغ بـ”أبطال الديمقراطية”، حسبما ذكرت هوا.

وعلقت هوا قائلة “هذا التناقض الصارخ في ردود الفعل وانتقاء الكلمات هو أمر مثير للتفكير”.

كما دعت هوا الولايات المتحدة لتبني التدابير الضرورية لضمان سلامة الصحفيين، حيث تعرضت وسائل إعلام عديدة للهجوم من المتظاهرون خارج مبنى الكونغرس، وفقا لبيان نشرته مجموعة الصين للإعلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.