موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ كيم على انتخابه لمنصب الأمين العام لحزب العمال الكوري

0

بعث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ اليوم (الإثنين) برسالة إلى كيم جونغ أون يهنئه فيها على انتخابه لمنصب الأمين العام لحزب العمال الكوري لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وأعرب شي عن سعادته لسماع أن المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري قد انتخب كيم أمينا عاما لحزب العمال الكوري، ويود أن يتقدم بالتهنئة الحارة إلى كيم واللجنة المركزية لحزب العمال الكوري نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبالأصالة عن نفسه.

وقال شي إن المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري، الذي أجرى سلسلة من الترتيبات لتنمية القضية الاشتراكية لكوريا الديمقراطية، له أهمية كبيرة.

وأضاف أن إعادة انتخاب كيم كزعيم أعلى لحزب العمال الكوري يعكس بالكامل الثقة والدعم والتوقعات التي يحملها جميع أعضاء حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية بالنسبة له.

وقال شي إنه واثق من أنه في ظل القيادة القوية للجنة المركزية لحزب العمال الكوري برئاسة كيم، فإن حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية سيعتبران المؤتمر فرصة للسعي لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والدفع لتحقيق إنجازات جديدة وأكبر في القضية الاشتراكية بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وأوضح أن الصين وكوريا الديمقراطية جارتان اشتراكيتان صديقتان تربطهما الجبال والأنهار، مشددا على أن الحفاظ على العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية وتعزيزها وتنميتها، سياسة ثابتة للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية.

وفي إشارة إلى أن العالم قد دخل فترة من الاضطراب والتحول، أعرب شي عن استعداده للعمل مع كيم لتعزيز التوجيه الاستراتيجي للعلاقات بين الحزبين وبين البلدين.

كما دعا شي إلى بذل جهود منسقة لتنفيذ سلسلة التوافقات المهمة التي توصل إليها الجانبان، وكتابة فصول جديدة باستمرار من التعاون الودي بين الصين وكوريا الديمقراطية، ودفع القضية الاشتراكية للبلدين.

وبالإضافة إلى ذلك، اقترح شي أن يظل الجانبان ملتزمين بالتسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية، والعمل المشترك على حماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة، من أجل تقديم المزيد من المنافع لكلا البلدين وشعبيهما.

وتمنى شي لكيم كل النجاح في عمله وفي قيادة الحزب وشعب كوريا الديمقراطية لتحقيق إنجازات جديدة وعظمى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.