موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ نجوين فو ترونج على انتخابه رئيسا للحزب الشيوعي الفيتنامي

0

أرسل الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ اليوم (الأحد) رسالة إلى نجوين فو ترونج لتهنئته على انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي.

وفي الرسالة، أعرب شي عن سعادته لسماع أن ترونج قد تم انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، وأضاف أنه يود توجيه التهاني الحارة إليه، ومن خلاله إلى القيادة المركزية الجديدة للحزب، وذلك نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبالأصالة عن نفسه.

وقال شي إنه منذ مؤتمره الوطني الـ12، فإن الحزب الشيوعي الفيتنامي، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي برئاسة ترونج، عزز بناء الحزب وقاد الشعب الفيتنامي إلى سلسلة من الإنجازات في قضية البناء الاشتراكي والإصلاح، مضيفا أن الانعقاد الناجح للمؤتمر الوطني الـ13 للحزب الشيوعي الفيتنامي بدأ رحلة جديدة في التحديث الاشتراكي في فيتنام.

وأعرب عن اعتقاده بأنه في ظل قيادة اللجنة المركزية الجديدة للحزب الشيوعي الفيتنامي برئاسة ترونج، سيتم تحقيق إنجازات جديدة أكبر في مختلف قضايا الحزب الشيوعي الفيتنامي وفيتنام.

وقال شي إن الصين وفيتنام جارتان اشتراكيتان صديقتان، وأيضا مجتمع مصير مشترك ذو أهمية استراتيجية.

ولفت إلى أنه يعلق أهمية كبيرة على العلاقات بين الحزبين وبين البلدين، معربا عن استعداده للعمل مع ترونج لتعزيز التواصل الاستراتيجي، وتعزيز الصداقة التقليدية، وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات، وتعزيز قضية الاشتراكية.

وأضاف شي أنه من خلال القيام بذلك، سيوجّه الجانبان بشكل مشترك الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفيتنام على طريق التنمية المستدامة والصحية والمستقرة، ما يجلب المزيد من الفوائد لشعبي البلدين، ويقدم مساهمات إيجابية لتعزيز السلام والتنمية والتعاون المربح للجانبين على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما أعرب شي عن تمنياته الصادقة بأن يحقق ترونج إنجازات جديدة في منصبه النبيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.