موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبي تبدأ في تطعيم سكانها بلقاح سينوفارم الصيني المضاد لمرض”كوفيد-19″

0

بدأت هيئة الصحة في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في تطعيم المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دبي ممن تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو تزيد، بلقاح سينوفارم الصيني ضد مرض (كوفيد-19) .

وقالت هيئة الصحة بدبي إن هذه الخطوة التي بدأت اعتباراً من 31 يناير “تتماشى مع حرصها على إتاحة الفرصة للسكان للاختيار بين أنواع اللقاحات المختلفة المتوفرة في دبي”.

وقالت فريدة الخاجة، المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي، ورئيسة اللجنة التوجيهية للتطعيم ضد فيروس كورونا، إن توفير لقاح سينوفارم “يأتي في إطار حرص هيئة الصحة بدبي على ضمان توافر خدمات التطعيم ضد مرض (كوفيد-19) لشرائح المجتمع كافة،لا سيما الفئات العمرية الأكبر سنًا التي تعتبر من بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة”.

وقالت هيئة الصحة بدبي إنها ستتواصل مع من لديهم بالفعل مواعيد مسجلة مسبقًا للتطعيم، وإن لقاح سينوفارم سيكون متاحًا لشرائح أخرى من السكان في المراحل المستقبلية.

وقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم عن تسجيل 3310 حالات إصابة جديدة، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 309649، كما تم تسجيل سبع حالات إضافية ناجمة عن الفيروس المميت، ما رفع عدد الوفيات إلى 866.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.