موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل التهاني بمناسبة العام الصيني الجديد ويتمنى الرخاء للصين

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ بتحياته للشعب الصيني بجميع مجموعاته القومية بمناسبة العام الجديد، وتمنى السعادة والحظ السعيد للشعب والرخاء للأمة.

وقدم شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، تحياته خلال جولة تفقدية في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين، قبل العام الصيني الجديد، الذي يوافق يوم 12 فبراير من هذا العام.

وقد ذهب شي خلال هذه الجولة إلى أماكن، من بينها مدينة بيجيه ومدينة قوييانغ حاضرة المقاطعة. كما زار قرية ومجتمعا سكنيا ومتجرا كبيرا (سوبر ماركت)، من الأربعاء وحتى الجمعة.

ويوم الأربعاء، وصل شي إلى بيجيه، التي كانت ذات يوم مثالا للمناطق التي تعاني من الفقر. وبعد أكثر من 30 عاما من الجهود، أنجزت المدينة مهمة القضاء على الفقر في عام 2020.

وزار شي قطاعا من نهر ووجيانغ، أحد أكبر روافد أعلى نهر يانغتسي. وتفقد البيئة الإيكولوجية للنهر وجودة مياهه، وأكد على فتح مسار جديد يعطي الأولوية للحفاظ على البيئة والتنمية الخضراء.

وذهب شي لاحقا إلى قرية هواوو في مركز قرى شينرن لقومية مياو. وقد قامت هذه القرية التي كانت ذات يوم قرية فقيرة للغاية بالقضاء على الفقر من خلال تربية الحيوانات وزراعة المحاصيل وكذلك السياحة. وزار شي منزل أحد القرويين وورشة تطريز لقومية مياو، وحث على بذل الجهود لدعم الثقافات القومية والتقليدية.

وأخبر شي سكان القرية في ميدان عام بأنه “في هذا العام، سنحقق النصر العظيم في إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل وتحقيق الهدف المئوي الأول”. و”لا يتعين ترك أي قومية خلفنا”.

في الخميس، زار شي متجرا كبيرا في قوييانغ وتفقد إمداد السلع لعيد الربيع وطالب بتعزيز تدابير الاستجابة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والرقابة على سلامة الغذاء.

وخلال زيارته لمجتمع جينيوان، أحيط شي علما بشأن قضايا من بينها بناء الحزب على المستوى الأولي والخدمة العامة وطالب ببناء المجتمعات لتكون أكثر الملاذات أمانا للسكان.

وحذر من أن السيطرة على الجائحة ما زالت مهمة صعبة، وحث السلطات المحلية على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حيث إن أبناء الشعب طلب منهم البقاء في أماكنهم خلال عطلة هذا العام.

وأخبر شي السكان المحليين في الميدان العام للمجتمع السكني أن “العام الماضي كان عاما استثنائيا. ففي مواجهة عاصفة عنيفة، كافحناها بشجاعة وانتصرنا. لقد مررنا بهذه التجربة جميعا وكل واحد منا كان متميزا “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.