موقع متخصص بالشؤون الصينية

كمبوديا تبدأ حملة للتطعيم ضد كوفيد-19 باستخدام لقاحات صينية

0

أطلقت كمبوديا، اليوم (الأربعاء)، حملة للتطعيم ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أربعة مستشفيات هنا، بعد أن تسلمت يوم الأحد شحنة من لقاحات سينوفارم تبرعت بها الصين.

حصل هون مانيت الابن الأكبر لرئيس وزراء كامبوديا هون سين، على الجرعة الأولى من التطعيم في مستشفى كالميت في العاصمة بنوم بنه، حيث بدأت الحملة في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

قال هون سين على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ((فيس بوك))، “أخيرا، بدأت كمبوديا رسميا برنامجها لتطعيم الشعب. هذا نتيجة التعاون المثمر بين كمبوديا والصين، أصدقاء لا يتزعزعون”.

وذكرت أور فاندين المتحدثة باسم وزارة الصحة، أن سلطات الصحة سوف تعطي التطعيم في البداية إلى الفئات ذات الأولوية شاملة الكوادر الطبية في الخط الأمامي ومسؤولي الحكومة وأعضاء القوات المسلحة والصحفيين وفئات أخرى، في أربعة مستشفيات في بنوم بنه.

وقالت أور فاندين للصحفيين بعد حصولها على الجرعة الأولى من التطعيم، “هذا التطعيم آمن وفعال للغاية، وأريد تشجيع الأشخاص على الحصول عليه لأنه سيحمينا ويحمي أسرنا ومجتمعنا من كوفيد-19”.

وأضافت المتحدثة أن كل شخص يجب أن يحصل على جرعتين من اللقاح تفصل بينهما فترة تتراوح من 14 إلى 28 يوما.

وتابعت “أود أن أعرب عن عميق شكري للصين على تقديم المساعدة الإنسانية ضد كوفيد-19 إلى كمبوديا. فهذا التطعيم أسهم كثيرا في حماية الشعب الكمبودي ومنع انتشار كوفيد-19 في بلادنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.