موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير صيني: على الصين والولايات المتحدة العمل معا لمستقبل مشترك أفضل عبر التحلي بروح الثور

0

قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة تسوي تيان كاي يوم الخميس إنه يتعين على الولايات المتحدة والصين العمل معا من أجل مستقبل مشترك أفضل عبر التحلي بروح برج الثور الذي يرمز إلى القدرة على التحمل والطاقة والتفاني في الثقافة الصينية.

وذكر تسوي في حفل الاستقبال الافتراضي الذي أقيم بمناسبة العام الصيني الجديد 2021 والحفل السيمفوني التي جرى بثهما عبر الإنترنت مساء يوم الخميس بالتوقيت المحلي أنه “في غضون ساعات قليلة، سنستقبل عام الثور”.

وأفاد تسوي أنه “في الثقافة الصينية، يرمز الثور إلى القدرة على التحمل والطاقة والتفاني”، مبينا أنه يأمل “أن نتحلى بروح الثور ونعمل معا من أجل مستقبل مشترك أفضل للشعبين الصيني والأمريكي وشعوب العالم كلها”.

ودعا البلدين إلى “دحر كوفيد-19 بقدرة الثور على التحمل”، مضيفا “لن ننسى أبدا أن الشعبين الصيني والأمريكي قد دعم كل منهما الآخر وصمدا معا خلال الوباء”.

وقال “أعتقد أنه طالما ثابرنا، مسترشدين بالعلم والإنسانية، فسوف نتغلب على الوباء معا بعد وقت ليس ببعيد من الآن”.

وأضاف تسوي “ثانيا، دعونا نحقق التعافي والنمو ما بعد الوباء انطلاقا من طاقة الثور”.

وتابع أن “الصين ستظل ملتزمة بإستراتيجية الانفتاح والعولمة الاقتصادية التي تجلب الربح للجميع، وستعمل مع الولايات المتحدة والبلدان الأخرى لضخ الثقة والطاقة في الاقتصاد العالمي”.

وذكر السفير “ثالثا، دعونا نستجمع قوتنا وحكمتنا من أجل مستقبل أفضل مع التحلي بتفاني الثور”.

وأشار إلى أن الدول بحاجة إلى تنحية الخلافات جانبا والعمل بحس من المسؤولية والتضامن لمواجهة مجموعة من التحديات العالمية، مثل الأمراض المعدية وتغير المناخ.

ولفت تسوي إلى أن عام 2021 يصادف أيضا الذكرى السنوية الـ50 لأول زيارة سرية يقوم بها هنري كيسنجر إلى الصين ودبلوماسية بينغ بونغ.

وقال إنه على مدى العقود الخمسة الماضية، تجاوز البلدان الخلافات الأيديولوجية ومواجهة الحرب الباردة وقطعا خطوات كبيرة في علاقاتهما.

وأفاد أن “ذلك لم يؤثر فقط بشكل إيجابي على كلا البلدين، بل غيّر العالم بأسره أيضا. ونحن نودع العام الماضي، يجب أن نتطلع أكثر إلى المستقبل، وأن نعمل معا لتحقيق التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الصينية الأمريكية”.

وأضاف أنه “في الأبراج الصينية، يعتبر الثور أكثر الأبراج الحيوانية تبشيرا بالخير والازدهار”، معربا عن أطيب تحياته لمواطني بلده في الولايات المتحدة وجميع الأصدقاء الأمريكيين.

وقدمت الحفلة التي أقيمت يوم الخميس من قبل أوركسترا شنتشن السيمفونية الصينية وضيوف من الموسيقيين من الولايات المتحدة واليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.