موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفارة الصين في لبنان تحتفل بعيد الربيع

0

أقامت السفارة الصينية في لبنان ليل الأربعاء/الخميس حفلا موسيقيا عن بعد لأوركسترا نانجينغ الوطنية للموسيقى والمعهد الوطني العالي للموسيقى اللبناني تم بثه عبر الإنترنت وقناة تلفزيون لبنان احتفالا بعيد الربيع.

وقال السفير الصيني في لبنان وانغ كه جيان، بحسب بيان أصدرته السفارة، إن عيد الربيع بالنسبة للصينيين هو مناسبة لجمع شمل الأسرة واستقبال العام الجديد.

لكنه لفت إلى أن العديد من الناس لم يتمكنوا من التجمع مع الأهل والأصدقاء بسبب مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في وقت لايزال فيه العاملون الصحيون يعملون في الخطوط الأمامية لمكافحة المرض.

وأكد أن “مرض (كوفيد -19) أثبت مرة أخرى أن البشرية مرتبطة بمصير مشترك، وأنه لا يمكن لها مواجهة التحديات المشتركة إلا من خلال التضامن والتعاون وتبادل المساعدات”.

وأشار إلى أن العام الجاري يصادف الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان، في وقت تشهد فيه العلاقات الصينية اللبنانية تطورا مطردا بفضل الجهود المشتركة للجانبين.

وبدأت مؤخرا بشكل رسمي أعمال مشروع بناء مبنى جديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى اللبناني الممول من الحكومة الصينية، بحسب السفير.

وأكد أن “الجانب الصيني يحرص على الصداقة مع لبنان، ويولي أهمية لتطوير العلاقات الصينية اللبنانية”.

وقال السفير إن “الجانب الصيني على استعداد لمواصلة دفع التعاون العملي مع لبنان ومساعدته على مواجهة التحديات الراهنة، والعمل مع الجانب اللبناني على كتابة فصل جديد من الصداقة الصينية اللبنانية”.

وأعرب وانغ عن الشكر لوزارة الثقافة والسياحة الصينية ومصلحة الثقافة والسياحة لبلدية نانجينغ على دعمهم القوي لإقامة الفعالية الموسيقية، وعن تقديره للفنانين في أوركسترا نانجينغ الوطنية للموسيقى والمعهد الوطني العالي للموسيقى اللبناني على ماجلبوه من فرحة بمناسبة العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.