موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرد على رسالة من جنود معمرين بلغوا سن المئة

0

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الحاجة إلى سرد المزيد من القصص عن الحزب الشيوعي الصيني وتقاليده المجيدة وسلوكه الجيد لتوجيه أعضاء الحزب، وخاصة الأجيال الشابة، للبقاء أوفياء للمهمة التأسيسية، وترسيخ إيمانهم، والقتال بشجاعة.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات عند رده يوم الخميس على أكثر من 40 جنديا معمرا بلغوا سن المئة، وجميعهم أعضاء في جمعية أبحاث مقرها شانغهاي حول تاريخ الجيش الرابع الجديد.

وفي رسالته، كتب شي: “في سن مبكرة، كرستم أنفسكم للثورة والقتال بشجاعة من أجل قضية الحزب والشعب. الآن، بعدما بلغتم سن المئة، ما زلتم تهتمون بتعليم تاريخ الحزب. هذا الحب العميق للحزب مثير للإعجاب”.

وفي إشارة إلى أن تاريخ الصين الثوري هو أفضل كتاب مدرسي للشيوعيين الصينيين، قال شي إن المحاربين القدامى يعرفون بشكل أفضل من غيرهم التطلع الأصلي للحزب ومهمته التأسيسية، لأنهم عاشوا الخطوات التاريخية العظيمة التي شهدت قيام الأمة وازدهارها ونمو قوتها.

وأعرب شي عن أمله في أن يواصل المحاربون القدامى أداء دورهم في الدراسة المقبلة على مستوى الحزب حول تاريخه، وتوجيه أعضاء الحزب للعمل بلا كلل نحو بناء صين اشتراكية حديثة بشكل كامل في العصر الجديد.

تأسست جمعية الأبحاث عام 1980، وتكرس جهودها لدراسة ونشر تاريخ الحزب والجيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.