موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير التجارة الصيني: مستعدون لتعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية مع الولايات المتحدة

0

قال وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء) إن الصين مستعدة لتعزيز التبادلات مع الولايات المتحدة في المجالات الاقتصادية والتجارية وإجراء تعاون بناء على أساس مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة.

وأضاف “إنني أتطلع إلى بذل جهود مشتركة مع زملائنا الأمريكيين لمتابعة روح المكالمة الهاتفية بين رئيسي الدولتين، وتكثيف الاتصالات، وتعزيز الفهم ،والتركيز على التعاون وإدارة الخلافات لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية للعودة إلى مسار تعاوني”.

وترى الصين دائما أن جوهر العلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية-الأمريكية هو المنفعة المشتركة والنتائج المربحة للطرفين، حسبما أكد وانغ.

وتابع الوزير أن التعاون هو الخيار الصحيح الوحيد حيث إن مصالح كلا الجانبين متكاملة بشكل كبير.

وعلى الرغم من التدهور التجاري العالمي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، خالفت التجارة بين الصين والولايات المتحدة هذا الاتجاه. وأظهرت بيانات الجمارك أن التجارة الثنائية للبضائع ارتفعت بنسبة 8.8 بالمئة في عام 2020 مقومة باليوان.

وتعد الصين أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة، وحققت التجارة الثنائية والتعاون الاستثماري بينهما إسهامات إيجابية للتعافي الاقتصادي لكل منهما، بحسب وانغ.

وأضاف أن “هذا يظهر بشكل كامل أن التعاون الاقتصادي والتجاري قوة تدعم بفاعلية العلاقة بين الدولتين وتحقق منفعة ملموسة للجانبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.