موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يشهد زيادة كبيرة في الاستثمار من جانب شركات تايوان

0

قال ما شياو قوانغ ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة، في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء)، إن البر الرئيسي الصيني شهد زيادة كبيرة في الاستثمار من شركات تايوان في عام 2020 على الرغم من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وردا على سؤال إعلامي حول السياسة الاقتصادية لسلطة تايوان، لفت ما إلى أن “اقتصاد تايوان لا يمكن أن ينمو بدون البر الرئيسي”.

وفي معرض شرحه لأسباب زيادة الاستثمارات، قال المتحدث إن البر الرئيسي كان أول من خرج من عباءة المرض وأعاد فتح اقتصاده في عام 2020، مشيرا إلى أن الصين كانت أيضا الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي سجل نموا اقتصاديا إيجابيا العام الماضي.

كما عزا المتحدث زيادة الاستثمارات القادمة من تايوان إلى جهود البر الرئيسي لخلق بيئة أعمال مواتية ودعم للشركات الممولة من تايوان.

وأوضح ما أن الصين، في عام 2020، وضعت خطة عمل للسنوات الخمس أو الخمس عشرة القادمة، ووقعت اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، واختتمت مفاوضات بشأن الاتفاقية الشاملة للاستثمار مع الاتحاد الأوروبي.

واختتم بقوله “إن ذلك يخلق مساحة واسعة لتطور ابناء الوطن من تايوان والشركات التي تمولها تايوان في البر الرئيسي”، مشيرا إلى أن التعاون الأقوى عبر المضيق سيجلب الرخاء الاقتصادي لتايوان ويعود بالفائدة على أبناء الوطن بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.