موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبيرة يونانية: الصين لديها استراتيجية صحيحة في مكافحة “كوفيد -19”

0

قالت خبيرة يونانية إنه في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمة صحية كبيرة، طبقت الصين الاستراتيجية الصحيحة طوال مكافحتها مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وفي مقابلة حديثة مع وكالة أنباء ((شينخوا))، قالت بيلاجيا كارباثيوتاكي، الباحثة في جامعة الصين للأعمال الدولية والاقتصاد في بكين، إن الصين تجنبت “فخ” معضلة بين حماية الصحة وتقوية الاقتصاد، على عكس العديد من الدول الغربية.

ولفتت بقولها: “لقد أدت استراتيجية الصين إلى التغلب على الأزمة الصحية داخل الصين وفي نفس الوقت حماية اقتصادها، حيث إنه الاقتصاد الكبير الوحيد الذي تمكن من تحقيق معدل نمو إيجابي في عام 2020 وصل إلى 2.3 بالمئة”.

وفي الوقت الذي بدأ فيه كل من المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني دورته الرابعة يومي الخميس والجمعة على التوالي، كانت كارباثيوتاكي تتابع عن كثب سياسات الصين بشأن مكافحة المرض والفقر وتغير المناخ.

وحول انتصار الصين في القضاء على الفقر المدقع، قالت الخبيرة إن استراتيجية الحد من الفقر المستهدف ساهمت في هدف الصين المتمثل في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.

وفي معرض إشارتها إلى أن هدف تخفيف حدة الفقر “كان مهمة صعبة للغاية”، قالت كارباثيوتاكي إن نجاح الصين في القضاء على الفقر المدقع بعد ثماني سنوات من الجهود سوف يسجل في تاريخ العالم باعتباره “معجزة”.

وقالت إن النهوض الريفي في الصين هو أيضا حملة مهمة لتطوير اقتصاد حديث.

وأشارت إلى أنها مهتمة أيضا بالمناقشات حول تغير المناخ خلال “الدورتين”.

وقالت إنه في مواجهة هذا التحدي الهائل، اتخذت الصين العديد من المبادرات وأظهرت عمليًا أنها تنظر إلى الكوكب على أنه “مجتمع مصير مشترك للبشرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.