موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدم اللقاحات للمشاركين في كل من أولمبياد طوكيو وأولمبياد بكين الشتوية

0

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اليوم (الخميس)، إن الصين ستوفر لقاحات إضافية للمشاركين في كل من دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو ودورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في بكين.

وقال باخ في الدورة الـ137 للجنة الأولمبية الدولية التي عقدت افتراضيا في لوزان “تلقت اللجنة الأولمبية الدولية عرضًا من اللجنة الأولمبية الصينية، المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022، لإتاحة جرعات لقاح إضافية للمشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو ودورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في بكين”.

وقال إن جرعات اللقاح الصيني ستكون متاحة بطريقتين مختلفتين، بالتعاون مع شركاء دوليين، أو مباشرة إلى تلك البلدان والمناطق التي أبرمت اتفاقيات مع الصين بشأن اللقاحات.

وأشاد باخ بالعرض باعتباره “علامة فارقة” في ضمان أمن وسلامة الألعاب. وقال “ممتنون للعرض الذي جاء بروح التضامن الأولمبية الحقيقية”.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية الدولية ستدفع مقابل هذه الجرعات الإضافية ليس فقط للألعاب الأولمبية ولكن أيضًا للفرق البارالمبية.

كما قال إن اللجنة الأولمبية الدولية تدعم بقوة التوزيع العادل للقاحات بين كل دولة ومنطقة في العالم، إنها وقعت أيضًا على الإعلان الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية بشأن هذا الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.