موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية لصون السلام في شبه الجزيرة الكورية

0

أعرب شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، عن استعداد الصين للعمل مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والأطراف المعنية الأخرى لدعم التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية وصون السلام والاستقرار هناك، من أجل تقديم مساهمات جديدة للسلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيد الإقليمي.

وأدلى شي بهذه التصريحات في تبادل للرسائل الشفوية مع كيم جونغ أون، الأمين العام لحزب العمال الكوري في كوريا الديمقراطية. وقام بتبادل الرسائل سونغ تاو، وزير الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ولي لونغ نان سفير كوريا الديمقراطية لدى الصين خلال اجتماعهما اليوم (الإثنين) في بكين.

ونقل ري رسالة شفوية من كيم إلى شي، وقدم إحاطة شاملة عن المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري، وأشاد بحقيقة أنه في ظل قيادة شي، نجح الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني في محاربة أزمة الصحة العامة العالمية وصنعوا إنجازات ملحوظة في استكمال بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل وفي النضال من أجل القضاء التام على الفقر.

وقال كيم في رسالته إن الموقف الثابت له، ولحزب العمال الكوري ولشعب كوريا الديمقراطية، يتمثل في تعزيز وتطوير العلاقات بين كوريا الديمقراطية والصين لتصبح موضع حسد من العالم، ودفع القضية الاشتراكية إلى الأمام في صداقة وتضامن، مضيفا أن كوريا الديمقراطية تؤمن إيمانا راسخا بأن العلاقات الودية بين كوريا الديمقراطية والصين سيتم رفعها وتطويرها وفقا لمتطلبات العصر وكذلك تطلعات ورغبات الشعبين ومصالحهما الأساسية.

ونقل سونغ الرسالة الشفوية من شي إلى كيم، والتي هنأ فيها شي مرة أخرى على الانعقاد الناجح للمؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري. وقال شي إن الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية كنز ثمين يتقاسمه الحزبان والبلدان والشعبان.

وفي رسالته، أكد شي أنه في ظل الوضع الجديد، يقف الجانب الصيني على استعداد للعمل مع الرفاق في كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية وتوطيدها وتطويرها، والسعي لتحقيق نتائج جديدة في القضايا الاشتراكية لكلا البلدين، ليعود بالمزيد من الفوائد للشعبين.

وفي إشارة إلى أن العالم يمر الآن بتحولات نادرا ما نشهدها خلال قرن من الزمان، والتي تتداخل مع الجائحة التي تحدث مرة واحدة في القرن، بينما يشهد الوضع الدولي والإقليمي تغيرات عميقة، أعرب شي عن استعداد الجانب الصيني للعمل مع كوريا الديمقراطية والأطراف المعنية الأخرى للتمسك باتجاه التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة، من أجل تقديم مساهمات جديدة وإيجابية للسلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيد الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.