موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة: لن نتجاهل الرأي العام الصيني

0

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم إن الرأي العام في الصين لن يتم تجاهله.

أدلت المتحدثة هوا تشون يينغ بهذه التصريحات في إفادة صحفية يومية، لدى سؤال وجه إليها بشأن تعليقها على رد الفعل السلبي الشديد في الصين ضد إعلان شركة ((إيتش آند إم)) للتجزئة السويدية فيما يتعلق بمنتجات القطن في شينجيانغ.

ووصفت هوا قطن شينجيانغ بأنه أحد أفضل أنواع القطن في العالم، قائلة إن قرار عدم اختياره لا يعني إلا خسارة للشركات المعنية.

وقالت هوا إن الاتهامات المتعلقة بما يسمى العمل القسري في شينجيانغ هي أكاذيب خبيثة خالصة تلفقها قوى بعينها مناهضة للصين، بهدف تشويه صورة الصين وتقويض أمن شينجيانغ واستقرارها واحتواء التنمية الصينية.

وأوضحت هوا أنه من الطبيعي أن يُعد توفير المزيد من فرص التوظيف لأبناء الشعب، من بينه الأقليات القومية، شيئا إيجابيا، لأنه يعني تحسن المعيشة.

وتابعت المتحدثة قائلة “لماذا يتمسك بعض الأشخاص بفكرة أن هذا يعني عملا قسريا وقمعا لا يوصف؟ السبب هو أن هذه الأمور تمت ممارستها حرفيا لأكثر من 100 عام في تاريخهم، لهذا فإنهم يحكمون الآن على الآخرين بمقاييسهم الخاصة.”

وأضافت هوا ” نحن منفتحون للترحيب بالشركات الأجنبية والأفراد الأجانب للعيش والعمل في الصين، لكننا نعارض الهجمات والممارسات الخبيثة التي تهدف إلى الإضرار بمصالح الصين بناءً على الشائعات والأكاذيب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.