موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلق استقبالها لثلاث رحلات جوية جراء اكتشافها لإصابات بكوفيد-19 على متنها

0

أعلنت الهيئة الصينية للطيران المدني اليوم الأحد تعليق رحلة لكل من “الخطوط الجوية الرواندية” و “الخطوط الجوية الإثيوبية” و “الخطوط الجوية التركية” بعد أن جاءت نتيجة اختبار العديد من الركاب على متن الخطوط الثلاثة إيجابية لكوفيد-19.

وجاءت نتيجة خمسة ركاب إيجابية لكوفيد-19 على متن رحلة “الخطوط الجوية الرواندية” رقم “دبليو.بي 9500” في يوم 21 مارس الماضي، حيث ستيم تعليق تلك الرحلة لأسبوعين بدءا من 5 أبريل، حسبما ذكرت الهيئة.

وسيتم تعليق رحلة “الخطوط الجوية الإثيوبية” رقم “إي.تي684” لأسبوعين بدءا من 12 أبريل الجاري، بعد أن جاءت نتيجة اختبار خمسة ركاب إيجابية لكوفيد-19 على متن الرحلة القادمة للصين يوم 23 مارس.

وتم اكتشاف إصابة 14 راكبا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية رقم “تي.كيه 72” في يوم 24 مارس، وسيتم تعليق الرحلة لأربعة أسابيع بدءا من 19 أبريل.

وفي 16 ديسمبر عام 2020 قامت الهيئة الصينية للطيران المدني بتحديث آليتها للمكافأة والتعليق التي طرحتها في 4 يونيو الماضي لمواصلة احتواء تفشي كوفيد-19.

وبحسب أحدث سياسة للهيئة، فإنه إذا وصل عدد الركاب الذين تأتي نتيجة اختباراتهم إيجابية لكوفيد-19 إلى خمسة ركاب، يتم تعليق رحلات تلك الشركة لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين. وسيمتد التعليق إلى أربعة أسابيع إذا وصل عدد الركاب المصابين إلى 10 ركاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.