موقع متخصص بالشؤون الصينية

تسليم الدفعة الثالثة من لقاحات “كوفيد-19” التي تبرعت بها الصين إلى باكستان

0

تم تسليم الدفعة الثالثة من لقاحات (كوفيد-19) التي تبرعت بها الحكومة الصينية إلى الجانب الباكستاني خلال حفل أقيم هنا اليوم (الإثنين).

وفي كلمة ألقاها في مراسم التسليم، شكر الوزير الاتحادي الباكستاني للشؤون الاقتصادية عمر أيوب خان، نيابة عن الحكومة الباكستانية، الصين حكومة وشعبا على تقديم مساعدات اللقاح.

وقال خان إن حماية حياة الشعب ومعيشته لها أهمية قصوى بالنسبة للحكومة الباكستانية، مضيفا أن باكستان تواجه موجة ثالثة خطيرة من مرض (كوفيد-19) وأن جرعات اللقاح التي وصلت حديثا ستساعد البلاد في بناء المناعة في مجتمعها لإنقاذ الحياة.

ولفت إلى أن باكستان والصين تجمعهما “أخوة قوية”، وصداقة خاصة بين الحكومتين وكذلك الشعبين.

وفي هذه المناسبة، قال السفير الصيني لدى باكستان نونغ رونغ إن باكستان ليست فقط الدولة الأولى في العالم التي قدمت لها الحكومة الصينية مساعدات في صورة لقاحات (كوفيد-19)، ولكن أيضا الدولة التي تلقت أكبر عدد من اللقاحات التي تبرعت بها الصين لمكافحة المرض حتى الآن، وهو مظهر حي للصداقة القوية بين البلدين.

وقال نونغ إن الصين ستواصل دعم حرب باكستان ضد الجائحة، مضيفا أن السفارة الصينية ستعمل دائما كجسر لتعزيز التعاون الودي الثنائي وتكوين مجتمع مصير مشترك أوثق في العصر الجديد بين الصين وباكستان.

ووصلت الدفعة الثالثة من اللقاحات التي تبرعت بها الحكومة الصينية إلى باكستان يوم السبت. وفي وقت سابق، قدمت الحكومة الصينية دفعتين من اللقاحات إلى باكستان، كما تبرع الجيش الصيني بدفعة من اللقاحات للجيش الباكستاني. واشترت باكستان أيضا من الصين عدة شحنات من اللقاحات.

وللسيطرة على الموجة الثالثة من المرض، تعمل الحكومة الباكستانية على دفع حملة التطعيم من ناحية، وتشديد إجراءات مكافحة المرض من ناحية أخرى، بما في ذلك إغلاق المعاهد التعليمية في المناطق التي تزيد فيها معدل الإصابة بالمرض على 5 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.