موقع متخصص بالشؤون الصينية

ميناء التجارة الحرة في هاينان الصينية سيصبح أكبر سوق معفاة من الرسوم الجمركية في العالم

0

أشار تقرير صدر بشكل مشترك من قبل شركة “كيه بي إم جي تشاينا” وشركة “مودي دافيت ريبورت”، إلى أن ميناء هاينان للتجارة الحرة من المرجح أن يصبح أكبر سوق معفاة من الرسوم الجمركية في العالم على المدى القريب إذا استمر في منحنى النمو الحالي.

وذكر التقرير إنه بحلول نهاية عام 2020، بلغت قيمة الأعمال المعفاة من الرسوم الجمركية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين، حوالي 5 مليارات دولار أمريكي، مدعومة بسياسة التسوق المعززة.

وتم إصدار التقرير على هامش معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية الجاري حاليا.

وفي يوليو 2020، رفعت المقاطعة حد التسوق المعفى من الرسوم الجمركية للفرد الواحد من 30 ألف يوان (حوالي 4638 دولارا أمريكيا) إلى 100 ألف يوان (حوالي 15460 دولارا أمريكيا).

وأشار التقرير إلى أن بيئة الأعمال في ميناء هاينان للتجارة الحرة تستفيد من الاستراتيجيات الوطنية والتصميم المؤسسي فضلا عن دعم السياسات في البلاد، مؤكدا أن التجارة الحرة المفتوحة وسياسة الإعفاء من الرسوم الجمركية في الخارج قد خلقتا أرضا خصبة لتطوير صناعة السفر بالتجزئة.

وذكر أن التنمية السريعة للقطاع المعفي من الرسوم الجمركية في الخارج في هاينان منذ عام 2011 لعبت دورا مهما في جاذبيتها المتزايدة ومكانتها كمركز استهلاك سياحي دولي.

وأصدرت الصين خطة رئيسية في يونيو الماضي لتحويل المقاطعة الجزرية إلى ميناء تجارة حرة عالي المستوى وذي تأثير عالمي بحلول منتصف القرن الجاري. كما نصت الخطة على أن هاينان يجب أن تسعى جاهدة لتحويل نفسها إلى مركز دولي للسياحة والاستهلاك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.