موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية هيكلة وتخطيط الاقتصاد المملوك للدولة

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على أهمية هيكلة وتخطيط الاقتصاد المملوك للدولة، وذلك على خلفية دمج شركتي (سينوكيم جروب) و(كيم تشاينا جروب) المملوكتين للدولة، وهما شركتان كبيرتان في مجال الصناعات الكيميائية في الصين.

أدلى لي بهذه التصريحات في تعليمات مكتوبة بشأن تأسيس شركة قابضة جديدة، وهو أمر يحدث في اليوم نفسه نتيجة عملية إعادة الهيكلة المشتركة، مضيفا أن هذه الخطوة ستعزز التحديث الزراعي والقدرة التنافسية في الصناعة الكيميائية.

وقال إنه يتعين على الشركة الجديدة تعزيز التعاون الدولي وتعظيم دورها كونها رائدة في الصناعة، داعيا إلى إحراز اختراقات تكنولوجية كبرى في البلازما الجرثومية والهندسة الكيميائية.

كما حث لي الشركة الجديدة على استكشاف نماذج مبتكرة للإدارة والتشغيل وتقديم إسهامات لتحقيق الاستقرار في سلاسل الصناعة والإمداد.

وحضر عضو مجلس الدولة الصيني وانغ يونغ حفل التأسيس، وأكد أهمية البحث واستخدام التقنيات الخضراء منخفضة الكربون للمساعدة في تحقيق هدف الحياد الكربوني.

وافق مجلس الدولة الصيني على إعادة الهيكلة المشتركة للعملاقين في أواخر مارس، لتغطي الشركة الجديدة مجالات تشمل علوم الحياة وعلوم المواد والصناعات الكيميائية الأساسية والإطارات المطاطية والعمليات الحضرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.