موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: الصين تسرع اختبارات كوفيد-19 وتتبع الاتصال في المقاطعات للحد من عودة الوباء

0

عززت مقاطعة آنهوي بشرقي الصين ومقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين تتبع الاتصال والاختبار الشامل ضمن الجهود المبذولة لاحتواء عودة ظهور كوفيد -19.

وقالت السلطات الصحية في آنهوي، حيث تم الإبلاغ عن سبع حالات مؤكدة منقولة محليًا وسبعة أشخاص حاملين للمرض بدون أعراض حتى ظهر يوم الأحد، إن جميع الإصابات الأخيرة مرتبطة بجلسة تدريبية في استوديو للصور في حي يويآن بمدينة لوآن.

وقالت لجنة الصحة بالمقاطعة إن الحالات حتى الآن هي إما مشاركين في الجلسة أو موظفين في الاستوديو أو عملاء أو على اتصال وثيق بهم.

وأبلغت آنهوي يوم الخميس عن أول حالة مؤكدة بها في ظهور كوفيد-19 الأخير، وهي امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا من لوآن. وحتى ظهر يوم الأحد، أبلغت لوآن عن خمس من الحالات السبع المؤكدة في المقاطعة، بينما ظهرت الحالتان الأخريان في خفي حاضرة المقاطقة. وتم الإبلاغ عن جميع الحالات السبع بدون أعراض في أنهوي من لوآن.

وكشف تحليل التسلسل الجيني الذي أجراه المركز الإقليمي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن فيروس كورونا المستجد وراء الحالات لم يكن من السلالات المتحولة شديدة العدوى الموجودة حاليا في الهند وجنوب إفريقيا.

وقال دونغ مينغ بي، نائب رئيس لجنة الصحة بالمقاطعة، إن علماء الأوبئة ما زالوا يعملون لتحديد “المريض صفر”.

وأطلقت مدينتا لوان وخفي اختبارات الحمض النووي على مستوى المدينة في أعقاب الإصابات الجديدة. وحتى ظهر يوم الأحد، أظهر ما يقرب من مليون شخص في لوآن وحوالي 170 ألف شخص في خفي نتائج سلبية لفيروس كورونا الجديد.

وقال دونغ إن الخبراء استبعدوا بشكل أساسي إمكانية حدوث إصابات جماعية في أنهوي.

من ناحية أخرى، بدأت يوم الأحد الجولة الثانية من الاختبارات الجماعية التي تغطي 500 ألف شخص في حي بايويتشيوان بمدينة يينغكو بمقاطعة لياونينغ. وأبلغت المنطقة عن غالبية الحالات الجديدة الأخيرة في لياونينغ.

وحتى الساعة 7 مساءً من يوم الأحد، كانت لياونينغ قد أبلغت عن تسع حالات مؤكدة لانتقال فيروس كورونا المستجد محليًا في أحدث ظهور للفيروس، وتم الإبلاغ عن ثلاث منها يوم الأحد.

ووفقًا لمقر بلدية يينغكو للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، تم علاج حالة مؤكدة تم تحديدها مؤخرًا في أنهوي في عيادة في حي بايويتشيوان بسبب التهاب الحلق، وتم الإبلاغ عن الطبيب الذي عالج الحالة لاحقًا كحالة بدون أعراض.

وأغلق حي بايويتشيوان الأحد جميع المؤسسات التعليمية والعيادات الخاصة بسبب مخاوف من العدوى.

كما أرسلت لجنة الصحة الوطنية مجموعة عمل لتوجيه جهود الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه في لياونينغ ، حسبما ذكرت اللجنة يوم الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.