موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشركات الأمريكية والصينية أكثر المستثمرين الدوليين انشغالا في ألمانيا

0

كانت الشركات الأمريكية والصينية أكثر المستثمرين الدوليين انشغالا في ألمانيا في عام 2020، وفقا لدراسة نشرتها شركة الاستشارات ((إرنست آند يونغ)) يوم الاثنين.

وبالرغم من أن عدد المشاريع من قبل المستثمرين الأمريكيين في ألمانيا انخفض بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي في عام 2020، إلا أن الولايات المتحدة ظلت “إلى حد بعيد مجموعة المستثمرين الأكثر أهمية” في ألمانيا، وفقا لما ذكرته شركة ((إرنست آند يونغ)). وارتفع عدد الاستثمارات التي قامت بها الشركات الصينية في ألمانيا بنسبة 17 في المائة.

قال هنريك آهلرز، رئيس المجلس التنفيذي للشركة في ألمانيا، في تصريح إن “الشركات الدولية تقدر تقليديا القوة العاملة الألمانية المدربة جيدا، وأمنها السياسي والاجتماعي والقانوني، وهذا رصيد كبير، لا سيما في الأوقات المضطربة سياسيا واقتصاديا”.

انخفض عدد المشاريع الاستثمارية الدولية في ألمانيا بنسبة 4 في المائة فقط مقارنة بالعام السابق، وفقا لدراسة أجرتها الشركة للمشاريع التي أدت إلى إنشاء مواقع جديدة إضافة لفرص عمل جديدة.

قال آهلرز “لقد ظلت الصادرات قوية حيث استفادت ألمانيا فوق المتوسط، من الانتعاش المبكر في الصين”، مضيفا أن ألمانيا سجلت خسائر صغيرة نسبيا كموقع استثماري.

وشهدت مواقع الاستثمار الرائدة في أوروبا، فرنسا وبريطانيا، انخفاضا كبيرا في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي في عام 2020، وسجلت انخفاضا بنسبة 18 في المائة و12 في المائة على التوالي، وفقا للدراسة.

في أنحاء أوروبا، تم الإعلان عن إجمالي 5578 مشروعا استثماريا من قبل مستثمرين دوليين، وهو ما يقل بـ13 في المائة عن العام السابق، وفقا للشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.