موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطيع الأفيال الآسيوية الجوال يتجه نحو جنوب غربي الصين

0

تابع قطيع الأفيال الآسيوية البرية الجوال، الذي استقطب اهتماماً عالمياً مؤخراً، تقدمه لـ 3.7 كم نحو جهة الجنوب الغربي، بعد استراحته في ضواحي مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان.

وذكر المقر المسؤول عن مراقبة هجرة القطيع المذكور، إن قطيعاً مؤلفاً من 14 فيلًا دخل بلدة شيجي بمدينة يويشي في حوالي الساعة 11:15 من ليل يوم الثلاثاء، حيث شوهد يستريح في يويشي في حوالي الساعة 11 من صباح يوم الأربعاء.

وأضاف المقر أن فيلاً ذكراً انفصل عن القطيع قبل أربعة أيام، يبعد حالياً نحو 12 كم عن القطيع، حيث يوجد في غابة بمدينة آننينغ على مستوى المحافظة، التي تتبع إدارياً لمدينة كونمينغ، لافتاً إلى أن جميع الأفيال آمنة وسليمة.

وأرسلت السلطات المعنية عمال إنقاذ لحالات الطوارئ، ومركبات وطائرات بدون طيار للمساعدة في إجلاء السكان المحليين مع ضمان سلامة الأفيال، كما تم توفير 2.1 طن من الغذاء يوم الأربعاء لإطعام القطيع.

وسافر القطيع لمسافة نحو 500 كيلومتر، منطلقاً من موطنه في غابات ولاية شيشوانغباننا ذاتية الحكم لقومية داي، قبل وصوله مدينة كونمينغ حاضرة المقاطعة في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

ولأكثر من شهر، أرسلت السلطات المعنية الشرطة لمرافقة القطيع، وضمان إخلاء الطرق لتسهيل مروره، واستخدام الطعام لصرف انتباهه عن المناطق المكتظة بالسكان.

وتعتبر الأفيال الآسيوية حيوانات محمية على المستوى الوطني في الصين، وتتوزع بشكل رئيسي في يوننان.

وبفضل الجهود الكبيرة المبذولة لتعزيز الحماية، ارتفعت أعداد الأفيال البرية في المقاطعة من 193 فيلاً في الثمانينيات من القرن الماضي إلى حوالي 300 فيل حالياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.