موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤولة حزبية تايلاندية: بإنجازاته البارزة…الحزب الشيوعي الصيني يقدم مثالا إيجابيا للأحزاب السياسية الأخرى

0

قالت مسؤولة حزبية تايلاندية إن الحزب الشيوعي الصيني، باعتباره الحزب الحاكم في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حقق إنجازات بارزة و”يضع معايير عالية للأحزاب السياسية في المنطقة”.

وفي مقابلة أجرتها معها وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا، ذكرت نالين تافيسين رئيسة الشؤون الخارجية بحزب فيو تاي ومستشارة رئيس الحزب، أن الحزب الشيوعي الصيني بتاريخه الممتد لـ100 عام أعطى إلهاما كبيرا للأحزاب السياسية في الدول الأخرى.

وسلطت الضوء على الحزب الشيوعي الصيني كمثال إيجابي يبين أن “الأحزاب السياسية يجب أن تبقى على اتصال مع المجتمع، وتخدم الناس، وتقوي الحكم الرشيد، وتوزع الثروة بشكل أكثر عدالة”.

وأشادت المسؤولة الحزبية بمبادرة الحزام والطريق، واصفة إياها بأنها ابتكار رائع للحزب الشيوعي الصيني. وأعربت عن ثقتها بأنها ستعزز التعاون بين الصين ورابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) في البنية التحتية والربط البيني، وستجلب الرخاء للمنطقة والعالم.

ولدى استشهادها بالممر الاقتصادي الصين-شبه الجزيرة الهندية الصينية كمثال على ذلك، قالت إن هناك مجموعة من مشاريع البنية التحتية التي تربط بين الصين وجنوب شرق آسيا في إطار مبادرة الحزام والطريق قيد الإنشاء حاليا، وهي مشاريع من شأنها المساعدة على توسيع التجارة الإقليمية وتعزيز السياحة وجلب منافع اقتصادية أخرى.

كما أشادت تافيسين بمساهمة الصين في المكافحة العالمية لجائحة كوفيد-19، مشيرة إلى أن الصين تدعم دول الآسيان من خلال توفير المعدات الطبية واللقاحات.

واستشرافا للمستقبل، ترى تافيسين أن العلاقات بين الصين والآسيان ستصبح أقوى، وما زالت هناك إمكانات هائلة للتعاون بين الجانبين حيث صارت الصين المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد العالمي، وتمثل الآسيان سوقا جذابا.

وفي حديثها عن الوضع العالمي، قالت تافيسين إنه لا يزال هناك حاجة إلى توخي الحذر بشأن اتجاهات الحمائية المتزايدة والتوترات الجيوسياسية.

وتأمل في أن يلعب الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب في دول جنوب شرق آسيا دورا أكبر في الاستجابة للتحديات العالمية والتعاون لتحقيق إنجازات أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.