موقع متخصص بالشؤون الصينية

محلل رياضي عربي يشيد بمستوى المنتخب الصيني لكرة القدم

0

أكد المحلل الرياضي العربي لطفي الزعبي أن مسيرة المنتخب الصيني في المرحلة الأخيرة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022، وتصفيات آسيا 2023 كشفت عن أقوى خط هجوم وخط دفاع خلال سبع مباريات خاضها حتى اليوم.

وتوقع الزعبي، في لقاء مع وكالة أنباء ((شينخوا)) أن يحقق المنتخب الصيني فوزاً عريضاً على المنتخب السوري في المباراة التي يستضيفها اليوم ملعب الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال صاحب البرنامج الرياضي (يلا رياضة) على شبكات التواصل الاجتماعي، إن المنتخب الصيني تمكن من إثبات قدراته الواضحة في خطي الهجوم والدفاع خاصة أنه لم يتلق سوى هدفين في مرماه بينما سجل 27 هدفاً حتى اليوم.

وأوضح الزعبي أن “المنتخب الصيني يضم أسماءً مهمة في صفوفه جاءت من دوري متطور وقوي جداً أنتج مجموعة كبيرة من اللاعبين المتفاهمين المتكاتفين القادرين على تحقيق نتيجة تصب في صالح فريقهم أمام المنتخب السوري المتصدر للمجموعة”.

وشدد الزعبي على أن “المنتخب الصيني قادر على أن يفرض كلمته في عالم كرة القدم والتأهل بقوة، ومن ثم متابعة مسيرته في التصفيات وصولاً إلى كأس العالم 2022 في قطر، وبطولة آسيا 2023”.

وقال ان “المنتخب الصيني يصنف في مقدمة المنتخبات الآسيوية، وعندما تكون له مواجهة مع فريق آخر تتجه الأنظار إليه بسرعة، وهو قادر دائماً على قلب الأوراق والتقدم حتى آخر دقيقة من المباراة”.

وأضاف الزعبي: “نحن كمحللين رياضيين عرب ننتظر أن نرى التقدم الذي وصل إليه المنتخب الصيني في مباراته أمام المنتخب السوري، ونتوقع أن نشاهد مباراة ممتعة ومتميزة على صعيد الهجوم والدفاع، وإن كان المنتخب السوري قد ضمن التأهل، فكلا الفريقين سيسعيان إلى تقديم الوجه الأفضل لكرة بلديهما”.

وأشاد الزعبي بالجُمل التكتيكية الذي أظهرها لاعبو المنتخب الصيني في مواجهة المالديف الجمعة الماضية، والأداء القوي الذي أسفر عن السيطرة الصينية الكاملة على الملعب، وتسجيل خماسية جعلت في جعبة المنتخب 16 نقطة بانتظار النقاط الثلاث من مباراة سوريا لتجسير الفارق بين متصدر المجموعة والوصيف إلى نقطتين فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.