موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع أسعار المنازل في الصين بشكل طفيف خلال مايو

0

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الخميس أن سوق الإسكان الصيني حافظ على استقراره بشكل عام خلال مايو/ أيّار، مع ارتفاع أسعار المنازل في 70 مدينة رئيسية بشكل طفيف على أساس شهري.

وارتفعت أسعار المنازل الجديدة في أربع مدن من الدرجة الأولى، وهي بكين وشانغهاي وشنتشن وقوانغتشو بنسبة 0.7 بالمائة على أساس شهري في مايو/ أيّار، مقارنة بزيادة قدرها 0.6 بالمائة في أبريل/نيسان .

وارتفعت أسعار المنازل الجديدة في 31 مدينة من الدرجة الثانية بنسبة 0.6 بالمائة على أساس شهري، في حين ارتفعت أسعار المنازل الجديدة في 35 مدينة من الدرجة الثالثة بنسبة 0.4 بالمائة على أساس شهري في الشهر الماضي.

وارتفعت أسعار المنازل المعاد بيعها في أربع مدن من الدرجة الأولى بنسبة 0.6 بالمائة على أساس شهري في شهر مايو/ أيّار، بانخفاض طفيف قدره 0.2 نقطة مئوية بمقارنة مع أبريل/ نيسان.

وارتفعت أسعار المنازل المعاد بيعها في المدن من الدرجة الثانية بنسبة 0.4 بالمائة على أساس شهري، والمدن من الدرجة الثالثة بنسبة 0.2 بالمائة.

ومن جهة أخرى، ارتفعت أسعار المنازل الجديدة في المدن من الدرجة الأولى بنسبة 6 بالمائة في مايو/ أيّار على أساس سنوي، أعلى من الزيادة بنسبة 5.8 بالمائة في أبريل/ نيسان، في حين ارتفعت أسعار المنازل الجديدة في المدن من الدرجة الثانية بنسبة 5 بالمائة، أعلى من الزيادة بنسبة 4.9 بالمائة في الشهر الماضي.

ارتفعت أسعار المنازل المعاد بيعها في المدن من الدرجة الأولى بنسبة 10.8 بالمائة على أساس سنوي، أضيق بنسبة 0.5 نقطة مئوية بمقارنة مع الزيادة المسجلة في أبريل/ نيسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.