موقع متخصص بالشؤون الصينية

إصدار النسخة العربية من سلسلة كتب “فهم الصين” رسمياً

0

صدرت النسخة العربية من سلسلة كتب “فهم الصين” مؤخراً عن مؤسسة دار المعارف المصرية ودار صفصافة المصرية ودار البوصلة الإماراتية وغيرها بشكل مشترك، تحت إشراف مركز الابتكار التعاوني للبناء المشترك لدراسات الدول العربية في جامعة نينغشيا الصينية.

وتهدف سلسلة كتب “فهم الصين” إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الصين والدول العربية والتعلم المتبادل بين الحضارتين والتواصل بين الشعبين. وهي تشمل عشرة عناوين، من بينها “منهج التفكير عند الصينيين”، “مد العولمة الاقتصادية ومستقبل الصين”، “التخفيف من حدة الفقر في الصين المعاصرة” إلخ.

وتناولت سلسلة الكتب مجالات السياسة والاقتصاد والحوكمة الاجتماعية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والآداب والعلوم الإنسانية وغيرها من الجوانب الأخرى في الصين. وشارك في ترجمة وتحرير السلسلة خبراء الشؤون الصينية واللغة الصينية والترجمة العرب من مصر والكويت والجزائر وتونس والدول العربية الأخرى وخبراء اللغة العربية الصينيون.

ويمكن شراء واقتناء سلسلة كتب “فهم الصين” من المكتبات والمنصات الالكترونية بالدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.