موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطاع تصنيع المعلومات الإلكترونية في الصين يحافظ على نمو سريع

0

استمر قطاع تصنيع المعلومات الإلكترونية في الصين في التوسع بشكل مطرد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، وفقا لبيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وقفزت القيمة المضافة لمصنعي المعلومات الإلكترونية بإيرادات تشغيل سنوية لا تقل عن 20 مليون يوان (حوالي 3.1 مليون دولار أمريكي) بنسبة 21.5 في المائة على أساس سنوي ، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12.2 في المائة على مدى العامين الماضيين، وفقًا للوزارة.

وارتفعت قيمة تسليم الصادرات للشركات الكبرى في القطاع بنسبة 21.3 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مايو/ أيّار، في حين ارتفعت استثمارات الأصول الثابتة في القطاع بنسبة 27.6 في المائة عن العام السابق.

وأظهرت بيانات الوزارة ايضا أن الإيرادات التشغيلية لكبرى شركات تصنيع المعلومات الإلكترونية ارتفعت بنسبة 31.2 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 4.06 تريليون يوان في الأشهر الأربعة الأولى ، بينما بلغ إجمالي أرباحها المجمعة في الفترة 193.5 مليار يوان ، بزيادة 86.2 في المائة على أساس سنوي.

وفي مايو/ أيّار وحده ، ارتفع إنتاج الهواتف الذكية في الصين بنسبة 9.6 في المئة على أساس سنوي إلى 100 مليون وحدة ، بينما ارتفع إنتاج الحواسيب الصغيرة بنسبة 10.8 في المئة إلى 36.14 مليون وحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.