موقع متخصص بالشؤون الصينية

18.71 مليون مركبة آلية مسجلة بالصين في النصف الأول من 2021

0

قالت وزارة الأمن العام في الصين يوم الثلاثاء، إن البلاد سجلت رقما قياسيا بلغ 18.71 مليون مركبة آلية مسجلة حديثا في النصف الأول من عام 2021.

وحتى نهاية يونيو/ حزيران 2021، كان لدى الصين 384 مليون مركبة مركبة آلية في الإجمالي، بما في ذلك 292 مليون سيارة، وفقا للبيانات الصادرة عن الوزارة.

وقالت الوزارة إن عدد سائقي المركبات الآلية حاملي الرخص بلغ 469 مليونا منهم 431 مليون سائق سيارة.

وذكرت الوزارة إنه تم تسجيل أكثر من 1.1 مليون سيارة طاقة جديدة في النصف الأول من عام 2021، وهو أيضا رقم قياسي مرتفع لنفس الفترة من أي عام.

ويمثل الرقم زيادة بنسبة 200 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي ويمثل ما يقرب من ثمانية بالمائة من إجمالي تسجيلات السيارات.

وبنهاية يونيو/ حزيران، كان لدى الصين 6.03 مليون سيارة تعمل بالطاقة الجديدة، وهو ما يمثل 2.06 في المائة من إجمالي عدد السيارات في البلاد.

وقالت الوزارة إن ما مجموعه 13.9 مليون شخص حصلوا على رخص قيادة خاصة بهم في النصف الأول، بزيادة حوالي 91 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت أن الصين لديها ما يقرب من 16.6 مليون سائق مركبة آلية فوق سن الستين، بزيادة 16 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الوزارة إن 74 مدينة صينية لديها أكثر من مليون سيارة بنهاية يونيو/ حزيران، بزيادة خمس مدن عن نهاية يونيو/ حزيران من العام الماضي، وبكين لديها أكثر من 6 ملايين سيارة و تشنغدو و تشونغتشينغ لديهما أكثر من 5 ملايين لكل منهما.

وأضافت الوزارة أنه في ظل تدابير مكافحة الوباء المنتظمة، واصلت إدارات المرور في جميع أنحاء البلاد التعامل مع الأعمال عبر الإنترنت، حيث تم إجراء ما يقرب من 44.5 مليون طلب يتعلق بالمركبات الآلية وتراخيص القيادة عبر الإنترنت في النصف الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.