موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد الحرص على تعزيز العلاقات الودية مع لبنان والتعاون بين جيشيهما

0

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى لبنان تشيان مينجيان يوم (الأربعاء) أن الصين حريصة على تعزيز العلاقات الودية مع لبنان وتعزيز التعاون بين جيشي البلدين.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن السفارة الصينية في لبنان خلال اجتماع تشيان اليوم مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون لبحث التعاون بين البلدين.

وشدد تشيان على دعم الصين لجهود لبنان في الحفاظ على سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، مشيدا بالدور الفاعل الذي يقوم به الجيش اللبناني في هذا الصدد.

كما أشاد السفير بجهود قوة حفظ السلام الصينية في قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) في الحفاظ على السلام والاستقرار في الجنوب اللبناني.

من جانبه أعرب العماد عون عن تقديره للدعم الصيني القيم ومساعدة الجيش اللبناني، معربا عن رغبته في تعزيز التعاون الودي بين جيشي البلدين.

كما أعرب عون عن تقديره لجهود قوة حفظ السلام الصينية في الحفاظ على السلام والاستقرار في لبنان.

واجتمع السفير تشيان اليوم مع وزير الثقافة والزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عباس مرتضى.

واستعرض السفير، بحسب بيان للسفارة الصينية، خلال الاجتماع التبادلات الثقافية بين الصين ولبنان مؤكدا أن الجانب الصيني سيواصل التعاون الوثيق مع الجانب اللبناني لإنشاء مركز الثقافة الصينية في لبنان في أسرع وقت ممكن وتنفيذ مشروع المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الممول من قبل الحكومة الصينية وفقا لما هو مخطط له.

من جهته، أكد الوزير مرتضى حرص الجانب اللبناني على تعميق التعاون الثقافي بين البلدين وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.