موقع متخصص بالشؤون الصينية

ممثلون من قطاع الأعمال يطلقون مبادرة لدعم التزامات الصين والاتحاد الأوروبي لتحقيق الحياد الكربوني

0

أطلق ممثلون من قطاع الأعمال يوم الخميس مبادرة لدعم التزامات الصين والاتحاد الأوروبي بالتنمية الخضراء والمستدامة.

وتم تقديم مبادرة العمل الأخضر في منتدى عبر الإنترنت يسمى قمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخضراء بين الصين والاتحاد الأوروبي.

واستقطبت قمة الخميس المئات من قادة الأعمال والخبراء المصرفيين والباحثين والمسؤولين رفيعي المستوى، بمن فيهم الرئيس السابق للمجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ووزير مالية لوكسمبورغ بيير غرامينيا، لمناقشة أهمية التعاون في التحول الأخضر وسبل تسهيل نمو التمويل الأخضر.

وجاء في المبادرة أن القمة “تقف متحدة في دعم الصين والاتحاد الأوروبي لتحقيق أهدافهما المحلية في الوقت المناسب، وكذلك في رؤية أن عملهما وتعاونهما في هذه الأمور سيفيد المجتمع الدولي”.

وأضافت أن “المشاركين في القمة يهدفون إلى المساهمة والوصول إلى الحياد المناخي في المواعيد النهائية المتوقعة”.

وفي خطابه في القمة، حث شيوي هاي فنغ، رئيس كل من بنك الصين (لوكسمبورغ) وغرفة التجارة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي، جميع الشركات ذات الصلة على توحيد الجهود والاشتراك في المبادرة.

وقال في القمة “تغير المناخ والانتقال إلى نمو أكثر اخضرارا واستدامة هما بالتأكيد من المجالات الرئيسية التي يمكن أن يغير فيها التعاون الصيني-الأوروبي مستقبل الكوكب”.

وتسعى الصين إلى بلوغ ذروتها في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060. ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى أن يصبح محايدا مناخيا بحلول عام 2050 مع تقليل صافي الانبعاثات بنسبة 55 بالمائة على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 1990.

وللوصول إلى الهدف الطموح، ستطلق المفوضية الأوروبية حزمة تحت اسم “Fit for 55” الأسبوع المقبل لتحديث مخطط تجارة الانبعاثات الخاص بالكتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.