موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس الوزراء الأذري: الحزب الشيوعي الصيني يلعب دورا قياديا في إعادة نهضة الصين وتنميتها

0

وكالة أنباء شينخوا:

قال نائب رئيس الوزراء الأذري ونائب رئيس حزب أذربيجان الجديدة الحاكم علي أحمدوف إن قيادة الحزب الشيوعي الصيني هي العامل الحاسم وراء التغييرات العظيمة والإنجازات الرائعة في الصين.

وصرح في مقابلة بالفيديو مع وكالة أنباء ((شينخوا)) جرت مؤخرا أن “الحزب الشيوعي الصيني يلعب دورا حاسما في قضية إعادة نهضة الصين وتنميتها. وبدون الحزب الشيوعي الصيني، ما كانت لتكون هناك صين جديدة اليوم”.

وأفاد أحمدوف أن “التكامل الذكي للرقابة الكلية الوطنية وتنظيم السوق قد خلق أحد أكثر نماذج الإدارة الاقتصادية كفاءة في العالم اليوم”.

وأشار إلى أن الحزب الشيوعي الصيني لديه قدرة تعبئة سياسية قوية لتوحيد جميع القوى الاجتماعية في الصين للالتزام بخدمة الشعب، الأمر الذي اجتذب بالتالي دعما قويا من الجماهير.

وأردف أحمدوف أن التطور السريع للاقتصاد الصيني أثبت تماما التفوق التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني، والذي يمكّن البلاد من التركيز على إنجاز المهام الرئيسية.

ولفت إلى أن “القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني هي السبب الرئيسي للتنمية الاقتصادية السريعة في الصين”، وأنه لا يمكن فصل الإنجازات العظيمة لأي بلد عن حكمة قادته.

وقال إن اقتراح الرئيس شي جين بينغ بشأن مبادرة الحزام والطريق حظي بدعم واسع من الشعب في الصين وفي جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن “أذربيجان تؤيد تماما هذا المسعى وتبذل قصارى جهدها لتنفيذه”.

وأشاد أحمدوف بالصداقة والتعاون بين حزب أذربيجان الجديدة والحزب الشيوعي الصيني معتبرا بأنهما “جزء مهم من العلاقات الودية بين البلدين”.

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في مكافحة وباء كوفيد-19، وصفه المسؤول الأذري بأنه “نموذج جيد للدول في جميع أنحاء العالم”.

وقال “إننا ممتنون جدا لأصدقائنا الصينيين لتوفير اللقاحات لأذربيجان على وجه السرعة. وقد تم تطعيم العديد من الشعب الأذري، بمن فيهم أنا، باللقاحات الصينية، مما يجعلنا نشعر بمزيد من الأمان”.

وأضاف أحمدوف “أنني على يقين راسخ من أنه في ظل قيادة الحزب الشيوعي الصيني، ستحقق الصين إنجازات أعظم في المستقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.