موقع متخصص بالشؤون الصينية

اليونيسيف وسينوفاك تتفقان على توفير المزيد من لقاحات كوفيد-19 للبلدان النامية

0

وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) مؤخرا اتفاقية مع شركة ((سينوفاك)) الصينية لتزويد الدول النامية بمزيد من لقاحات كوفيد-19 عبر آلية كوفاكس.

هذه الاتفاقية تمنح الأمل لتوسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات في البلدان النامية، وفقا لما كتبه منير صفي الدين ممثل يونيسيف في أوغندا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان اليونيسيف عن الاتفاقية.

قال صفي الدين “هذه بالتأكيد أخبار رائعة. كلما زادت اللقاحات المعتمدة المتاحة من خلال كوفاكس، زاد عدد الأشخاص في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض الذين يمكنهم الوصول إلى اللقاحات ضد كوفيد-19”.

وأضاف “لا أحد بأمان حتى يصبح الجميع بأمان”.

ومن خلال اتفاقية التوريد، ستحصل اليونيسيف على ما يصل إلى 200 مليون جرعة من اللقاحات في عام 2021 لتزويد البلدان والأقاليم المشاركة في مبادرة كوفاكس.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تحتاج البلدان النامية إلى مئات الملايين من الجرعات الإضافية لكبح العدوى المتزايدة.

قالت رئيسة الوزراء الأوغندية روبينا نابانجا أثناء تلقيها تبرعا طبيا فرنسيا يوم الثلاثاء “ما زلنا نرى تفاوتا في الحصول على اللقاحات مع قيام الدول المتقدمة بتلقيح شعوبها بينما تكافح الدول النامية للحصول على اللقاحات”.

وأضافت “نعلم جميعا الآن أن التلقيح هو الطريقة الأكثر تأكيدا للحد من انتشار الوباء. كما أنه يمنع ظهور أعراض خطيرة على المرضى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.