موقع متخصص بالشؤون الصينية

تراجع سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الثاني من 2021

0

ذكر تقرير صناعي أن سوق الهواتف الذكية في الصين تباطأ في الربع الثاني من العام، مع تقلص الشحنات بنسبة 17 في المائة على أساس سنوي إلى 74.9 مليون وحدة.

وأظهرت شركة كاناليس لأبحاث سوق التكنولوجيا، أن شركة فيفو المحلية لتصنيع الهواتف الذكية احتلت الصدارة بشحنات سوقية بلغت 18.2 مليون وحدة في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران، بينما تبعتها شركة أوبو بـ 16 مليون وحدة.

وحلت شياومي، علامة تجارية صينية أخرى، محل هواوي في المركز الثالث من حيث الشحنات، حيث شحنت 12.6 مليون وحدة خلال الفترة المذكورة، بينما جاءت آبل في المركز الرابع بشحن 7.8 مليون وحدة.

وتراجعت شركة هواوي، لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات، من المراكز الخمسة الأولى بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية في السوق المحلية، بحسب كاناليس.

وقال أنبر ليو محلل أبحاث كاناليس “إن العلامات التجارية للهواتف الذكية تتنافس بضراوة لاستغلال تراجع هواوي، وتكتسب بشكل استباقي الحصص السوقية وتطلق منتجات مستهدفة جديدة”.

وتابع ليو أن موجة تحديثات الهواتف الذكية للجيل الخامس ستبدأ في التلاشي مع تحول نسبة كبيرة من المستهلكين بالفعل إلى أحدث جيل من الشبكات.

وأظهرت البيانات أنه في النصف الأول من العام، شحن البر الرئيسي الصيني 167 مليون وحدة من الهواتف الذكية، بانخفاض 9.9 في المائة عن نفس الفترة من عام 2019.

ومن جهتها تعتقد نيكول بنغ نائبة رئيس شركة موبيلتي، أنه لا تزال هناك مؤشرات إيجابية للنصف الثاني من عام 2021.

وانخفضت الحصة السوقية الجماعية لأكبر خمسة بائعين من 95 في المائة في الربع الثاني من العام الماضي، عندما كانت شركة هواوي تهيمن، إلى 82 في المائة في عام 2021، وفقًا لكاناليس.

ومع المشهد التنافسي الجديد، تعتقد نيكول بنغ أن التنوع والمنافسة سيحفزان السوق الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.