موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات خنان الصينية إلى 302

0

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان وسط الصين إلى 302 حتى ظهر يوم (الاثنين)، حسبما صرح المكتب الإعلامي لحكومة المقاطعة في مؤتمر صحفي.

وقال المكتب إن 50 شخصا آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

وجراء الفيضانات، تأكد مقتل 292 شخصا وفقد 47 في مدينة تشنغتشو، حاضرة المقاطعة، في حين قُتل 7 أشخاص وفُقد 3 في مدينة شينشيانغ، بينما سجلت مدينة بينغدينغشان مقتل شخصين ومدينة لوخه مقتل شخص واحد.

وأظهرت بيانات رسمية أنه حتى ظهر اليوم، تأثر أكثر من 14.53 مليون شخص في 150 منطقة على مستوى المحافظة بالأمطار الغزيرة، في حين تضرر أكثر من 1.09 مليون هكتار من المحاصيل، وانهار أكثر من 30600 منزل في جميع أنحاء المقاطعة.

ومنذ 16 يوليو/ تموز، اجتاحت عواصف مطيرة قياسية مقاطعة خنان. وفي مدينة تشنغتشو، تم تسجيل هطول 617.1 ملم من الأمطار على مدى ثلاثة أيام، وهو ما يقارب متوسط الكمية السنوية للأمطار التي تسقط في المدينة التي سجلت أيضا معدلا قياسيا لهطول الأمطار قدره 201.9 ملم خلال الساعة.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال مسؤولون إن هطول الأمطار الغزيرة في فترة قصيرة من الزمن، وتعطيل حركة المرور في المناطق الحضرية، ونزوح كميات كبيرة من المياه في المساحات الحضرية تحت الأرض، جعلت عمليات البحث والإنقاذ صعبة.

وحاليا، استأنفت خطوط السكك الحديد والطيران المدني والطرق السريعة والطرق الرئيسية في خنان، حركة المرور. كما تم استئناف عمل شبكات النقل العام والاتصال في المناطق الحضرية والريفية بشكل أساسي. واكتملت عمليات تطهير المناطق التي نُقل إليها الأشخاص المتضررين من الكارثة، ووسائل النقل العام والمناطق المتضررة من الفيضانات، بشكل كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.