موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس وزراء تايلاند السابق: تجربة الحزب الشيوعي الصيني في تخليص الصين من الفقر تستحق التعلم

0

وكالة أنباء شينخوا:

قال بوكين بالاكولا، نائب رئيس الوزراء التايلاندي السابق، إن الحزب الشيوعي الصيني قاد الصين إلى تحقيق إنجازات إنمائية معجزة بفضل الحكم الرشيد، جالبا التنوير إلى الأحزاب السياسية في الدول الأخرى.

وقال بوكين، الذي يشغل حاليا منصب رئيس جمعية الثقافة والاقتصاد التايلاندية – الصينية، في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا، إن فلسفة الحزب الشيوعي الصيني المتمحورة حول الشعب، قد ساعدت في القضاء على الفقر المدقع في الصين، وتحويل البلاد من حالة ركود فقيرة إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف أنه “أمر يثير الإعجاب أن الصين قد حققت الإنجازات في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن”.

وتحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، حققت الصين، البلاد التي تضم أكبر عدد من السكان في العالم، القضاء التام على الفقر المدقع، وتخليص أكثر من 770 مليون فقير من الفقر منذ بداية الإصلاح والانفتاح قبل أكثر من 40 عاما.

وبعد أن زار الصين عشرات المرات على مدار العقود الماضية، قال بوكين إن البلاد قد شهدت مثل هذه التغييرات الجذرية حتى أن بعض الأماكن أصبحت لا تُعرف.

ولدى استذكاره لرحلته الأولى إلى الصين في التسعينات، قال إن الدراجات الهوائية كانت تطغى على شوارع بكين في ذلك الوقت، بينما في شانغهاي، تصطف المباني الكبيرة على جانب واحد من نهر هوانغبو الذي يفصل المدينة، والجانب الآخر لم يكن سوى أماكن موحلة، لكن “الأمر مختلف تماما الآن”، وفقا لقوله.

وقال بوكين إنه تأثر جدا بروح التضحية لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني، الذين قرروا منذ تأسيس الحزب، تكريس ليس سعادتهم فحسب، بل حياتهم من أجل خير الشعب والبلاد.

وهذه الروح ظلت تتقدم إلى الأمام لأن معظم الذين يحاربون كوفيد-19 في الخطوط الأمامية في الصين، هم أعضاء بالحزب الشيوعي الصيني، حسب قوله.

وأشاد بوكين برؤية الصين لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية. وقال “لدينا عالم واحد فقط، وعلينا أن نعيش معا، ولهذا السبب يجب أن نتكاتف لمكافحة الفقر، وعدم المساواة، والإرهاب وكوفيد-19”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.