موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنك المركزي الصيني سيحافظ على استقرار السياسة النقدية

0

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الاثنين إنه سيحافظ على استقرار السياسة النقدية ويجعلها أكثر تطلعا للمستقبل وفعالية، لتقديم دعم قوي للاقتصاد الحقيقي مع تجنّب تحفيز “شبيه بالفيضان”.

وسيقوم البنك المركزي بتنسيق سياسات الاقتصاد الكلي لعامي 2021 و2022، وتعزيز التنمية عالية الجودة مع النمو النقدي المعتدل، ودعم التعافي المستمر للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الصناعات التي تواجه صعوبات، وفقا لتقرير ربع سنوي صادر عن البنك المركزي بشأن تنفيذ السياسة النقدية.

وذكر التقرير أن الصين تمسكت بتنفيذ السياسة النقدية العادية منذ تفشي وباء كوفيد-19، حيث عادت شدة السياسة النقدية بشكل أساسي إلى مستوى ما قبل الوباء في النصف الأول من العام الجاري.

وسيحافظ البنك المركزي على سياسة نقدية حكيمة مرنة ودقيقة ومعقولة ومعتدلة، وسيتمسك بالسياسة النقدية العادية، وسيقوم بتصميم سياسة عبر الدورات، ويسير على خط رفيع بين الانتعاش الاقتصادي والسيطرة على المخاطر، حسب التقرير.

ودعا التقرير إلى بذل جهود لتعزيز مرونة سعر صرف الرنمينبي، وتحقيق الاستقرار لتوقعات السوق، وتعزيز الإدارة التحوطية الكلية، لضمان الاستقرار الأساسي لسعر صرف الرنمينبي عند مستوى معقول ومتوازن. كما أكد التقرير على تعزيز زخم النمو المستقر والسليم وتحقيق الانتعاش الاقتصادي المتوازن لضمان بداية جيدة للخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021 – 2025).

وذكر التقرير أنه سيتم أيضا بذل جهود للحفاظ على استقرار الأسعار بشكل عام، وتوجيه المؤسسات المالية لتعزيز دعم الابتكار التكنولوجي والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والتصنيع والتنمية الخضراء وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.