موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على عدم إرسال إشارات خاطئة إلى ما يسمى بقوى ” استقلال تايوان “

0

قال ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، يوم الأربعاء، إن الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الصينية-الأمريكية الثلاثة، والتعامل مع الشؤون المتعلقة بتايوان بشكل مناسب، والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى ما يُسمى بقوى “استقلال تايوان”.

وأدلى ما بهذه التصريحات، ردا على استفسار حول ادعاء الولايات المتحدة الذي لفقته مؤخرا بأنها بحاجة إلى تعزيز الردع الإقليمي في مضيق تايوان.

وقال ما إن مسألة تايوان هي شأن صيني داخلي لا يقبل بأي تدخل أجنبي.

وأكد ما أن محاولات الولايات المتحدة للحفاظ على ما يُسمى بـ “الردع في مضيق تايوان” لن تؤدي إلا إلى خلق مزيد من التهديدات للسلام والاستقرار عبر المضيق، وإلحاق المزيد من الضرر بمصالح ورفاهية الشعب عبر المضيق.

وأردف المتحدث: “إننا نأسف بشدة لتلاعب الولايات المتحدة بـ”ورقة تايوان”، مضيفا أن الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة وأحكام البيانات المشتركة الصينية الأمريكية الثلاثة، وأن تعالج القضايا المتعلقة بتايوان بحكمة وبشكل مناسب، والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة لما يسمى بقوى “استقلال تايوان”.

وقال ما إن تواطؤ سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني وانفصاليي ما يسمى بـ”استقلال تايوان” مع قوى خارجية سعيا وراء ما يسمى بـ “استقلال تايوان” هو السبب الجذري للوضع الحالي المعقد والقاتم عبر المضيق.

وأشار ما إلى أن حماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي هي مسؤولية مشتركة للشعب الصيني، بما في ذلك أهالي تايوان.

وحذر ما من أنه إذا ما تجرأت قوى ما يسمى بـ”استقلال تايوان” على القيام بالاستفزاز ، فإنه: “يحق لنا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقفها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.