موقع متخصص بالشؤون الصينية

6.4% ارتفاعا في الناتج الصناعي الصيني في يوليو هذا العام (موسع أول وأخير)

0

أظهرت بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الإثنين، أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة، مؤشر اقتصادي مهم، زاد بنسبة 6.4 بالمئة على أساس سنوي في يوليو/ تموز هذا العام مع استمرار انتعاش الطلب على الإنتاج.

وأظهرت البيانات أن الرقم ارتفع 11.5 بالمئة عن المستوى المسجل في يوليو/ تموز 2019، ليصل متوسط النمو في العامين الماضيين إلى 5.6 بالمئة.

وفي الأشهر السبعة الأولى، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 14.4 في المائة على أساس سنوي، مما أدى إلى متوسط نمو لمدة عامين بنسبة 6.7 في المئة.

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط المؤسسات الكبيرة المعينة التي يبلغ حجم أعمالها السنوي 20 مليون يوان (حوالي 3.09 مليون دولار أمريكي) على الأقل.

وفي التوزيع حسب الملكية، زاد ناتج القطاع الخاص 6.1 بالمئة على أساس سنوي في الشهر الماضي، بينما ارتفع ناتج الشركات المملوكة للدولة 7.2 بالمئة.

وأظهرت بيانات الهيئة أن ناتج قطاع التصنيع ارتفع بنسبة 6.2 بالمئة على أساس سنوي في يوليو/ تموز وسجل قطاع التعدين زيادة الناتج بنسبة 0.6 بالمئة.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية للإحصاء فو لينغ هوي في مؤتمر صحفي، إن قطاع التصنيع عالي التقنية في الصين واصل التوسع السريع على خلفية المرونة المتزايدة للبلاد في التنمية المدفوعة بالابتكار.

وفي الشهر الماضي، توسع ناتج القطاع بنسبة 15.6 بالمئة على أساس سنوي، وبمتوسط نمو لمدة عامين بلغ 12.7 بالمئة.

وقال فو إن قطاع التصنيع في الصين شهدت أيضا تطورا سريعا في المنتجات الجديدة في هذه الفترة، حيث ارتفع ناتج سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 162.7 بالمئة على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات الهيئة الصادرة في وقت سابق أيضا، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني بلغ 50.4 في يوليو/ تموز، وبقي في التوسع للشهر السابع عشر على التوالي، على الرغم من الاضطرابات في أنشطة المصانع بسبب ارتفاع درجات الحرارة والفيضانات.

وفي النصف الأول من العام الحالي، حققت الشركات الصناعية الكبرى في الصين أرباحا مجمعة بلغت 4.22 تريليون يوان، بزيادة 66.9 بالمئة على أساس سنوي. وجعل هذا التوسع متوسط النمو للنصف الأول لعامي 2020 و2021 عند 20.6 في المائة، وفقا للهيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.