موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحزب الشيوعي الصيني يصدر وثيقة رئيسية بشأن مهمته ومساهماته

0

أصدرت دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم الخميس وثيقة رئيسية بشأن مهمة الحزب ومساهماته.

وأكدت الوثيقة الصادرة بعنوان “الحزب الشيوعي الصيني: الرسالة التاريخية وثمار الأفعال” أنه على مدى المائة عام الماضية، كانت جميع النضالات والتضحيات والجهود التي بذلها الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني تحت قيادته موجهة إلى هدف واحد، وهو إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.

وأضافت أن “تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية مهمة تاريخية للحزب”، وأن الحزب “قطع التزاما لا ينفصم بجلب حياة سعيدة للشعب.”

كما أشارت الوثيقة الى أن الحزب الشيوعي الصيني يخدم الشعب ويضع مصالحه في المقام الأول الى الأبد، قائلة إن الحزب يتبع الاتجاهات الأساسية للتطور الاجتماعي ويحترم دور الشعب الرئيسي في صنع التاريخ.

وقالت الوثيقة إن الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى تحقيق الهدف النبيل المتمثل في العمل من أجل رفاهية الشعب الصيني ويفعل كل شيء لصالح الشعب.

وقالت الوثيقة ان الماركسية هي الأيديولوجية الإرشادية الأساسية والروح للحزب والراية التي يناضل تحتها.

وذكرت الوثيقة أنه من أجل تحقيق الاستقلال والتنمية والازدهار، يجب على الحزب أن يتمتع بقيادة قوية وحازمة.

وقالت “ان تضامن الحزب الشيوعي الصيني ووحدته وقيادته الحازمة وقدرته القوية على الحوكمة هي التي حشدت ووحدت مئات الملايين من الشعب الصيني وتغلبت على العديد من الصعوبات والأزمات”.

كما ذكرت الوثيقة ان الحزب الشيوعي الصيني كان قادرا دائما على الحفاظ على نشاطه وحيويته والوقوف في طليعة العصر على الرغم من المصاعب العديدة التي تحملها في المائة عام الماضية.

وأضافت أن ذلك لأن الحزب قد انخرط على الدوام باصلاح ذاتي عظيم بينما كان يقود الشعب في ثورة اجتماعية عظيمة، قائلة انه للحفاظ على صحته ونشاطه، يمارس الحزب الشيوعي الصيني الرقابة الذاتية الفعالة، ويمارس الانضباط الذاتي الصارم في جميع النواحي، ويسعى باستمرار الى التحسين، ويتقدم مع العصر.

وعلاوة على ذلك، شددت الوثيقة على أن الحزب الشيوعي الصيني حزب سياسي يسعى لسعادة الشعب وتقدم البشرية. كما يسعى الحزب الشيوعي الصيني على الدوام للقيم الإنسانية المشتركة المتمثلة في السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية. ودافع الحزب عن الأممية ووقف الى الجانب الصحيح من التاريخ والجانب التقدمي للبشرية وساهم في السلام والتنمية العالميين.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، قال وانغ شياو هوي نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الوثيقة تشرح فكر وممارسات وانجازات حوكمة الحزب الشيوعي الصيني وتسلط الضوء على القضية المتعلقة بمن أين يأتي الحزب وأين سيتوجه.

وقال وانغ إن الوثيقة التي تتضمن مقدمة وخاتمة وخمسة فصول تقدم إجابة حول نوع الحزب السياسي الذي يمثله الحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف أن الحزب الشيوعي الصيني ومن خلال رفع راية الاشتراكية والتمسك بطريق التنمية السلمية، سيعمل على تعميق التبادلات مع الأحزاب السياسية من أنحاء العالم وتعزيز التعاون بين الدول للسعي وراء التنمية المشتركة وبذل الجهود البناءة في بناء عالم أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.