موقع متخصص بالشؤون الصينية

لجنة الصحة الوطنية الصينية تعارض استخدام الآخرين كبش فداء باسم تتبع الأصول

0

قال مسؤول صحي صيني بارز، في معرض تفنيده تقريرا صدر حديثا عن الولايات المتحدة حول أصول فيروس كورونا، إنه لا ينبغي أبدا استخدام تتبع أصول فيروس كورونا أداةً جاهزة لاتهام الآخرين وجعلهم كبش فدءا، ولا ينبغي التلاعب به لتحقيق أغراض سياسية.

وفي مقابلة يوم (الأحد)، أشار تسنغ يي شين، نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، إلى أن محاولة الولايات المتحدة تسييس تتبع الأصول تتضح من حقيقة أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية هي التي أعدت التقرير، بدلا من أي مؤسسة طبية متخصصة.

وقال تسنغ إن الصين تشارك بنشاط في التعاون في تتبع الأصول مع منظمة الصحة العالمية منذ الأيام الأولى لتفشي مرض (كوفيد-19).

وأوضح تسنغ أن الصين دعت في وقت سابق من هذا العام خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين، لإجراء أبحاث عن تتبع الأصول، وقدمت لفريق الخبراء الدعم الكامل، مضيفا أن الخبراء تفقدوا كافة المواقع على قائمتهم، ومن بينها معهد ووهان لعلم الفيروسات، والتقوا بكل فرد طلبوا لقاءه.

وأشار إلى أن التقرير الناتج عن بحث منظمة الصحة العالمية أوضح أن نشوء الفيروس عبر حادث مختبري “غير محتمل تماما”،لافتا إلى أن المجتمع العلمي العالمي صدَّق على التقرير واستنتاجاته .

وأكد تسنغ أن عملية تتبع أصول فيروس كورونا، نظرا لكونها مسألة علمية معقدة، يجب إجراؤها من جانب العلماء في جميع أنحاء العالم، ومن خلالهم وحدهم، وحث الجانب الأمريكي على اعتبارها مشكلة علمية فقط، والمساعدة في تسهيل البحوث في تتبع الأصول عالميا، ما يشمل المساعدة في إجراء البحوث ذات الصلة على أرض الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.