موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس ميكرونيزيا: رفاهية الصينيين “دليل حقيقي وقابل للقياس” على حوكمة الحزب الشيوعي الصيني

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقابلة:

قال ديفيد بانويلو، رئيس ولايات ميكرونيزيا الموحدة، إن الحزب الشيوعي الصيني ملتزم بخدمة الشعب الصيني بكل إخلاص، والدليل الحقيقي والقابل للقياس على حوكمة الحزب هو “رفاهية المواطن الصيني العادي”.

وفي مقابلة أجريت معه مؤخرا عبر رابط فيديو، قال بانويلو لوكالة أنباء ((شينخوا))، “من وجهة نظرنا، في ولايات ميكرونيزيا الموحدة، نشعر أن الحزب الشيوعي الصيني مسؤول تجاه شعب الصين ومكرس لتلبية احتياجاته”.

وخلال زيارة الدولة التي قام بها إلى الصين في عام 2019، شهد بانويلو إنجازات الأمة الصينية في الحد من الفقر، حيث ارتفع متوسط دخل الشعب الصيني العادي بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه في هذه الأيام، “رأينا الشعب الصيني يتابع حوكمة الحكومة الصينية في مكافحة جائحة كوفيد-19، والشعور بالحياة الطبيعية الذي نراه يعود إلى معظم أنحاء البلاد”.

ولفت بانويلو إلى أنه من خلال إظهار الاحترام للدول الأخرى، فإن الصين ملزمة بالتأثير بشكل إيجابي على العالم، حيث إن الاحترام يمكن أن يرسي أساسا جيدا للتعاون الدولي.

وأضاف “كل الأسباب التي جعلت ولايات ميكرونيزيا الموحدة تقيم علاقة وثيقة مع الصين تبدأ بحقيقة بسيطة مفادها أنه عندما كانت أمتنا تسعى إلى الاستقلال وعندما كنا نبرز كأمة مستقلة، دعمتنا حكومتك (الصينية) وشعبك في الأمم المتحدة”.

واقتباسا من المثل الصيني القديم — “إذا توحدت الشعوب، يمكن تحريك جبل تايشان”، تعهد بانويلو بالتعاون مع الصين وبقية العالم للتغلب على التحديات المشتركة التي تواجه البشرية، مثل تغير المناخ.

وقال “لقد رأينا الصين حكومة وشعبا متحدين لبناء صين مزدهرة. ومع ذلك، فإن معالجة تغير المناخ تتطلب من العالم بأسره العمل معا”، داعيا إلى صداقة أقوى مع الصين والتضامن بين جميع الدول من أجل البناء المشترك لمجتمع مصير مشترك للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.