موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الغوياني السابق: على الولايات المتحدة أن تعمل مع الصين للقضاء على كوفيد-19

0

قال الرئيس الغوياني الأسبق دونالد راموتار، إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تعمل مع الصين للقضاء على وباء كوفيد-19، بدلا من استخدام الفيروس كـ “كرة قدم سياسية” لصرف الانتباه عن مشاكلها الداخلية.

في رسالة نُشرت مؤخرا في صحيفة ((غويانا كرونيكل)) اليومية، أوضح راموتار الأسباب التي جعلت واشنطن تتشبث بالنظرية الزائفة حول “التسرب المختبري”، قائلا إنها ساعدت في صرف الانتباه عن سوء تعاملها المأساوي مع الوباء، والذي أدى إلى أن تشهد الولايات المتحدة أكبر حالات الإصابة في العالم.

وكخلف لترامب، وجد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه من المناسب سياسيا مواصلة لعبة إلقاء اللوم في وقت “لم تكن فيه الحاجة إلى التعاون العالمي أقوى مما هي عليه الآن”، وفقا لراموتار.

وحث راموتار واشنطن على تغيير مسارها وفيها التعاون مع بكين، مشيرا إلى أن الصين كانت قادرة على السيطرة بسرعة على تفشي المرض، وحتى تحفيز الانتعاش الاقتصادي.

قال راموتار إن “مساهمة الصين في هذه القضية لم يسبقها مثيل. لقد ساعدها نهجها على التعافي بسرعة من تأثيرات كوفيد-19، وتحقيق نمو اقتصادي إيجابي”.

وأضاف أنه “بدلا من جعل كوفيد-19 كرة قدم سياسية دولية، ينبغي أن نسعى للتعاون التام للقضاء على هذا المرض الفتاك. وإذا عملت الصين وأمريكا معا وتولتا زمام المبادرة في مكافحة كوفيد-19، فسيكون العالم كله أفضل وأسرع في التخلص من الوباء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.