موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحكومة الصينية هي الأكثر حرصا على التنمية في شينجيانغ

0

انتقد السفير الصيني لدى بريطانيا تشنغ تسه قوانغ يوم الخميس ما تسمى “محكمة الويغور”، وأكد عزم الصين على تعزيز التنمية عالية الجودة في شينجيانغ.

“إن مجموعة الويغور القومية عضو في الأسرة الكبيرة للأمة الصينية”، وفقا لما قال تشنغ في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بشأن القضايا المتعلقة بشينجيانغ استضافته السفارة الصينية في بريطانيا وحكومة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، مضيفًا أن “الحكومة الصينية هي الأكثر اهتماما بالتنمية في شينجيانغ ورفاهية السكان هناك”.

لا تزال الحكومة الصينية ثابتة في تصميمها على تنفيذ السياسات ذات الصلة في شينجيانغ، وستواصل تعزيز التنمية عالية الجودة والتضامن القومي والتقدم الاجتماعي وتحسين حياة الأفراد في شينجيانغ، حتى تستمتع كل المجموعات القومية في المنطقة بحياة سعيدة، وفقا لما قال.

وقال السفير أيضا إن ما يسمى بالقضايا المتعلقة بشينجيانغ لا علاقة لها بحقوق الإنسان أو المجموعات القومية أو الأديان، بل لها علاقة بمكافحة الإرهاب والانفصالية والتطرف.

وأشار إلى أن ما تسمى “محكمة الويغور” هي في طبيعتها تلاعب سياسي يهدف إلى تشويه سمعة الصين.

“إنه كيان غير حكومي تموله قوى مناهضة للصين. إنه كيان مزيف عديم الأساس القانوني أو الشرعية على الإطلاق”، وفقا لما ذكره.

“جرى تصميم المنظمة لتشويه صورة الصين وتضليل الجمهور هنا وإفساد النوايا الحسنة بين الشعبين الصيني والبريطاني وتعطيل عملية التنمية السلسة للعلاقات الصينية-البريطانية”، وفقا لما قال السفير.

وأضاف “نعارضها بشدة وندين بقوة مثل هذا العمل الخبيث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.