موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تكشف عن خطة خمسية للسيطرة على التلوث البلاستيكي

0

كشفت الصين يوم الأربعاء عن خطة للسيطرة على التلوث البلاستيكي على مدى السنوات الخمس المقبلة، بهدف الحد بشكل فعال من التلوث الأبيض بحلول عام 2025.

وتوضح خطة العمل، التي تم إصدارها بشكل مشترك من قبل اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة البيئة والايكولوجيا، تدابير لخفض إنتاج واستخدام البلاستيك، وتطوير بدائل للبلاستيك، وتقليل كمية النفايات البلاستيكية في مدافن النفايات بشكل كبير والتسرب البيئي خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025).

وبحلول عام 2025، من المتوقع أن تقلل القطاعات الرئيسية مثل البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والتسليم السريع الاستخدام غير المعقول للبلاستيك القابل للتصرف بشكل كبير، وفقًا للخطة.

وستشجع الدولة استخدام بدائل للبلاستيك، مثل الخيزران والخشب والورق والبلاستيك القابل للتحلل. كما ستكثف الأبحاث حول تقنيات البلاستيك القابل للتحلل وتشجع التطوير المنظم للصناعات ذات الصلة.

وسيتم أيضًا تحسين إعادة تدوير النفايات البلاستيكية والتخلص منها في جميع أنحاء البلاد ، بينما ستتم ازالة النفايات البلاستيكية في مناطق المياه الرئيسية والمواقع ذات المناظر الخلابة والمناطق الريفية، وفقًا للخطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.