موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز الدعم المالي للمعاقين

0

ستواصل الصين تحسين آليتها الديناميكية لتعديل مستوى الدعم المالي للأشخاص ذوي الإعاقة، حسبما ذكر مؤتمر عبر الهاتف عقدته وزارة الشؤون المدنية ووزارة المالية واتحاد المعاقين الصيني يوم الأربعاء.

وذكر المؤتمر أن الآلية المحسّنة ستعكس بشكل أفضل الوضع الاجتماعي والاقتصادي والقدرة المالية للمناطق المحلية، بالإضافة إلى طلب المعاقين على الحياة اليومية والرعاية التمريضية طويلة الأجل.

نصت السلطات الثلاث على أن مستوى بدلات المعيشة للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعانون من صعوبات مالية يجب أن يكون متناسبًا مع تكاليف المعيشة اليومية للأشخاص ذوي الإعاقة المحليين والنفقات الإضافية الناتجة عن إعاقتهم. كما يجب أن يكون مستوى دعم الرعاية التمريضية للأشخاص ذوي الإعاقة الخطيرة متناسبًا مع إنفاق المعاقين المحليين على منتجات وخدمات الرعاية التمريضية.

وفي عام 2016، أنشأت الصين ونفذت نظامًا لمنح علاوات المعيشة للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعانون من صعوبات مالية وإعانات الرعاية التمريضية للأشخاص ذوي الإعاقات الخطيرة.

وبحلول الربع الثاني من هذا العام، غطت فئتا الدعم المالي 11.98 مليون و14.81 مليون شخص على التوالي، حسبما ذكر المؤتمر الهاتفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.