موقع متخصص بالشؤون الصينية

السكك الحديدية الصينية تستعد لذروة سفر في عطلة مهرجان منتصف الخريف

0

من المتوقع أن تنظم السكك الحديدية الصينية 10.5 مليون رحلة ركاب يوم (الأحد)، أول يوم من عطلة مهرجان منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام، حيث يميل المواطنون إلى العودة إلى منازلهم للقاء أفراد أسرهم أو زيارة المناطق السياحية.

وقد عززت إدارات السكك الحديدية الفحوصات المتعلقة بالوقاية من (كوفيد-19) وتأمين سلامة المسافرين، من أجل التعامل مع زيادة تدفق المسافرين ومواجهة احتمالية تفشي إصابات (كوفيد-19)، كما حسنت خدماتها لضمان سفر آمن ومنظم للركاب.

وتُجرى المزيد من عمليات التطهير، حيث تعمل معدات التطهير 24 ساعة في اليوم في بعض المحطات. وأعيد تنظيم الطرق المتجهة إلى داخل المدن والقرى، أو خارجها، لتجنب الاختناقات المرورية.

وفيما يتعلق بالطيران، فمن المتوقع أن يتعامل مطار بكين الدولي مع حوالي 307500 راكب يوم (الأحد). ويجب أن يخضع جميع المسافرين لاختبار قياس درجة الحرارة، ويقدموا إثباتا لرمز السفر ورمز الصحة، ويرتدوا الأقنعة، ويقفوا على مسافة متر واحد على الأقل بين الشخص والآخر.

يتم غالبا الاحتفال بمهرجان منتصف الخريف، أحد أهم المهرجانات الصينية التقليدية، من خلال الذهاب في زيارات عائلية والاستمتاع بمشاهدة البدر وأكل كعك القمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.