موقع متخصص بالشؤون الصينية

غالبية الآباء الصينيين يدعمون تخفيف أعباء الواجبات المدرسية الضخمة عن الطلاب

0

أعربت الغالبية العظمى من الآباء الصينيين عن دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها البلاد لتخفيف الأعباء الضخمة عن طلاب التعليم الإلزامي بالنسبة للواجبات المنزلية والتعليم خارج المدرسة.

وأجرت اللجنة المركزية لعصبة الشبيبة الشيوعية، وصحيفة تشاينا يوث ديلي، مسحاً معنياً شمل 511043 مستجيبا عبر أرجاء البلاد، 67.3 بالمئة منهم آباء لطلاب في المرحلة الابتدائية، و32.7 بالمئة آباء لطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وبحسب نتائج المسح؛ أعرب 86.8 بالمئة من إجمالي المستطلعين عن تأييدهم لتعزيز جودة التعليم في المدارس مع تخفيف عبء التعليم خارج المدرسة، بينما أعرب 74.8 بالمئة عن دعمهم تخفيف أعباء الواجبات المنزلية.

وأظهرت نتائج المسح أيضاً أن المستطلعين الذين يملكون معرفة جيدة بالتدابير الجديدة المتعلقة بتخفيف الأعباء عن الطلاب كانوا أكثر ميلاً نحو دعم الإجراءات المذكورة.

وقال 12.8 بالمئة من إجمالي المستطلعين من الآباء إنهم يعرفون جيداً الإجراءات المذكورة، وبلغت نسبة الدعم بينهم 91.2 بالمئة، بينما كان 35.5 بالمئة من إجمالي الآباء ممن قالوا إنهم يعرفون القليل أو إنهم لا يعرفون أي شيء عن الإجراءات المذكورة، وجاءت نسبة تأييدهم عند 79.7 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.