موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين تجدد تحذيراً باللون الأزرق من عواصف مطيرة
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم السبت تحذيراً باللون الأزرق من عواصف مطيرة ستضرب أرجاء مختلفة من البلاد، داعياً إلى إتخاذ التدابير الاحترازية.
وبحسب المركز فإنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة خلال الفترة من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت وحتى الثامنة من صباح غد الأحد، على أجزاء من سيتشوان و قانسو و شنشي و شانشي و خبي و خنان و شاندونغ، حيث سيصل منسوب الأمطار في بعض هذه المناطق إلى 120 ملم.
ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق السالفة الذكر هطول أمطار يصل منسوبها إلى 70 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.
وأهاب المركز بالحكومات المحلية وضع ترتيبات لمواجهة العواصف المطيرة. وطالب المدارس ودور رياض الأطفال بإتخاذ التدابير المناسبة لضمان سلامة الأطفال، فيما تم تنبيه السائقين بتوخي الحذر إزاء الفيضانات والاختناقات المرورية.
ولدى الصين نظام مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

•مدينة هاربين الصينية تصنف إحدى بلداتها بأنها عالية الخطورة للإصابة بكوفيد-19
صنفت مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، إحدى بلداتها بأنها عالية الخطورة للإصابة بكوفيد-19، وذلك بدءاً من منتصف ليل اليوم السبت، حسبما أفاد مقر الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه بالمدينة اليوم.
والبلدة التي تم تصنيفها بأنها عالية الخطورة للإصابة بكوفيد-19 هي بلدة شينغلونغ في محافظة بايان.
وتضم المدينة حالياً منطقة واحدة عالية الخطورة ومنطقة واحدة متوسطة الخطورة، مع اكتشاف ثماني حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 أمس الجمعة.

•القوات الجوية الصينية تميط اللثام عن مجموعة من الطائرات الجديدة خلال معرض الصين للطيران 2021
تعتزم القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني الكشف عن مجموعة من الطائرات الجديدة خلال الدورة الـ13 المرتقبة لمعرض الصين الدولي للطيران والفضاء ، أو معرض الصين للطيران 2021، حسبما أعلن متحدث باسم القوات الجوية.
وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة، قال شن جين كه المتحدث بإسم القوات الجوية، إنه سيكون بين الطائرات التي سيتم الكشف عنها لأول مرة طائرة الصين الجديدة للحرب الإلكترونية من طراز “جيه-16دي” والطائرة المسيرة الجديدة للإستطلاع من إرتفاعات عالية من طراز “دبليو.زد-7”.
وأوضح شن أن الطائرة المطورة محلياً “دبليو.زد-7” سيتم استخدامها في مهام الاستطلاع الحدودية والدوريات البحرية.
كما سيتم عرض طرازات هامة أخرى بينها المقاتلة الشبح “جيه-20” وطائرة النقل الثقيل “واي-20”.
وستقام الدورة الـ13 لمعرض الصين الدولي للطيران والفضاء خلال الفترة من 28 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى 3 أكتوبر/ تشرين الأول القادم في تشوهاي بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.

•البر الرئيسي الصيني يسجل 10 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي، اليوم السبت، أن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الجمعة 10 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة أن ثماني حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 سُجلت في هيلونغجيانغ، وحالتين في فوجيان.
وتم أيضا تسجيل 28 حالة إصابة جديدة وافدة، بما فيها تسع حالات في قوانغدونغ، وسبع حالات في يوننان، وست حالات في شانغهاي، وحالة واحدة في كل من بكين و تيانجين و لياونينغ و فوجيان و هوبي و قوانغشي.
وقالت اللجنة إن حالتين جديدتين يشتبه بإصابتهما وصلتا من خارج البر الرئيسي الصيني سُجلتا في شانغهاي يوم الجمعة، مضيفة أنه لم تسجل أي وفيات متعلقة بالمرض.
وتم تسجيل ما إجماليه 8935 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الجمعة، بينها 8412 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و523 حالة لا تزال تتلقى العلاج الطبي فيها. ولم تُسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 95986 حالة حتى يوم الجمعة، بينها 1020 حالة لا تزال تتلقى العلاج، 12 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 90330 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 14 حالة جديدة بدون أعراض، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 348 حالة بدون أعراض، منها 340 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الجمعة.
وحتى نهاية يوم الجمعة، تم تسجيل 12176 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و65 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16176 حالة إصابة مؤكدة بينها 841 حالة وفاة في مقاطعة تايوان.
وخرج ما إجماليه 11888 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و63 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

•نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على تحسين بيئات المعيشة الريفية
دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا يوم (الجمعة) إلى بذل الجهود لضمان بداية جيدة بشأن تحسين بيئات المعيشة الريفية في مرحلة التنمية الجديدة.
أدلى هو، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال اجتماع بشأن تحسين بيئات المعيشة الريفية في محافظة جينغنينغ فى مدينة ليشوي بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.
وذكر هو أن تحسين بيئات المعيشة الريفية في مرحلة التنمية الجديدة مهمة رئيسية لتحقيق التحديث الريفي، وحث الحكومات على جميع المستويات على إجراء التجديدات على أساس الظروف الحالية للقرى والاستمرار في جهود تطوير الأماكن العامة.
وقال إنه يتعين بذل الجهود لإرشاد سكان الريف للحفاظ على الأماكن الخاصة والعامة في صورة لائقة، وإنشاء آلية صيانة طويلة الأمد بطريقة أسرع تتيح لسكان الريف لعب دورهم الواجب.
وشدد على أهمية التخطيط وصنع القرار الحكيم والطرق العملية في دفع القضية قدما، محذرا من اتباع نهج “حجم واحد يناسب الجميع” وإهدار الموارد.
وعقب الاجتماع، تفقد هو التقدم الذي تحقق في مجال تحسين بيئات المعيشة الريفية في محافظة جينغنينغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.