موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنطلاق معرض ثقافي دولي ومهرجان سياحي حول طريق الحرير في شمال غربي الصين

0

إنطلقت فعاليات معرض طريق الحرير الصيني (دونهوانغ) الدولي الـ5 للثقافة، ومهرجان دونهوانغ الدولي الـ10 لطريق الحرير للسياحة، يوم الجمعة الماضي، في مدينة دونهوانغ، وهي مركز رئيسي على طريق الحرير القديم في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين.

ويتميز العرض الذي يستمر 3 أيام بعقد عدة قمم معنية، ومنتديات ثقافية، ومعارض وعروضاً فنية مثل الدراما الموسيقية “حج شيوانزانغ” التي تدور حول أسطورة رحلة الراهب الصيني على طول طريق الحرير في القرن السابع الميلادي.

وقال تشانغ شيوي، نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، خلال حفل الافتتاح، إن طريق الحرير القديم شهد قبل أكثر من ألفي سنة مضت افتتاح التبادلات الثقافية والاقتصادية بين مختلف البلدان وقتها، ما عزز التنمية المتواصلة للحضارة الإنسانية من خلال الانفتاح والتعلم المتبادل.

وأضاف تشانغ أنه ومن خلال عقد مختلف الأحداث والفعاليات المعنية، فإن الصين تأمل بتعزيز كل من التعاون الرسمي وغير الحكومي للتبادلات الشعبية بين الدول على طول طريق مبادرة “الحزام والطريق”، والعمل على ضخ مزيد من المساهمات لبناء مجتمع المستقبل المشترك.

من جانبه؛ قال هوانغ خيي، وزير الثقافة والرياضة والسياحة في جمهورية كوريا، التي تشارك في الدورة الحالية للمعرض كضيف شرف، قال عبر رابط الفيديو، إن المعرض الذي انعقد في مركز ثقافة طريق الحرير المتألق، يُذكّر الناس بالأهمية التي لا تقدر بثمن لدور التبادلات الثقافية في التاريخ الإنساني.

وأعرب هوانغ عن تطلع بلاده قُدماً لتعزيز التعايش بين جميع الثقافات العالمية، ورغبتها في دفع التبادلات والتعاون الثقافي بشكل أعمق من خلال توفير مزيد من الدعم للتكنولوجيا الرقمية ومنصات الإنترنت.

ويشارك أكثر من 200 ممثل من دول ومناطق ومنظمات دولية في فعاليات وأحداث المعرض الذي يُقام عبر الإنترنت وبشكله التقليدي، بما فيهم مسؤولون ودبلوماسيون وخبراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.